الحريري: الحكومة خلال أسبوع أو أسبوعين وأنا من يُشكّل الحكومة بالتّشاور مع الرئيس

  • محليات
الحريري: الحكومة خلال أسبوع أو أسبوعين وأنا من يُشكّل الحكومة بالتّشاور مع الرئيس

قال رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري "أنا متفائل، وهناك تواصل مع الجميع وهذا التواصل سينتج حكومة قريباً ولا شيء يمنعني من لقاء رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل"، مضيفاً خلال دردشة مع الاعلاميّين "نُحاول تهدئة الجميع وجوّنا إيجابي وجوّ "التيار الوطني الحرّ" إيجابي أيضاً والحكومة ستُولد خلال أسبوع أو أسبوعين إن شاء الله وسألتقي رئيس الجمهورية قريبا".

وشدّد الحريري على تمسّكه "بحكومة وفاق وطني يتمثّل فيها الجميع"،  مضيفاً "أنا من يُشكّل الحكومة بالتّشاور مع رئيس الجمهورية ولا أحدَ غيري وكلّ من يظنّ عكس ذلك فهو مخطئ، وبناء عليه اقوم بالاتصالات وبنتيجتها اقابل الرئيس عون ونتشاور ونصدر التشكيلة الحكومية".

وطمأن الحريري إلى أنّ "موضوع تبادل الحصص في الحكومة سيحصل"، لافتا الى أنّ "الأحزاب ستكون فريقا في هذه الحكومة، ولا خلاف مع باسيل".

واشار الى اننا توصلنا الاسبوع الماضي الى تهدئة الخطاب السياسي بين القوات والتيار وهذا الجو يؤدي الى التوصل لنتائج ايجابية بشكل افضل.

وأضاف:"نحتاج الى بعض الوقت والجو أفضل مما كان عليه من الاسبوع الماضي".

الى هذا، عقدت كتلة المستقبل النيابية اجتماعاً يوم الاثنين في بيت الوسط برئاسة الرئيس سعد الحريري، الذي اطلع الكتلة على مستجدات الوضع الحكومي، وما آلت إليه المشاورات المعلنة وغير المعلنة من نتائج.

وعبّرت الكتلة عن ارتياحها للمسار المعتمد الذي لا بد أن ينتهي إلى تشكيل الحكومة وانطلاق عجلة العمل بورشة الاصلاح المطلوب.

وشددت الكتلة على أهمية توسيع نطاق التعاون مع الرئيس المكلف، والتزام مقتضيات التهدئة السياسية وتجنب الخوض بسجالات تنعكس سلباً على مساعي التأليف.

وتوقفت الكتلة عند الجلسة المخصصة غداً لانتخاب اللجان النيابية، وتدراست المهمات التي ستوكل لأعضاء الكتلة على مستوى العمل التشريعي، واتخذت في هذا الشأن القرارات اللازمة.

المصدر: MTV

popup closePierre