الحريري جال في الجنوب: الجيش هو العنوان الاول والاهم لدور الدولة

  • محليات
الحريري جال في الجنوب: الجيش هو العنوان الاول والاهم لدور الدولة

اعتبر رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أن لشبعا فضلا كبيرا على لبنان بمواجهة الاعتداءات الاسرائيلية، مؤكدا أنها حافظت على العيش المشترك والاعتدال.

وخلال احتفال شعبي حاشد أقيم له في شعبا، قال الحريري إن "البعض قد يرى ان زيارتي اليوم هي نوع من تجاوز الخط الاحمر لكن انا لا اعترف بأي خط أحمر امام أي مواطن يريد ان يزور الجنوب او اي منطقة في لبنان.

وأكد رئيس الحكومة أن الدولة اليوم حاضرة بكل مؤسساتها مشددا على أن الجيش اللبناني هو العنوان الاول والاهم لدور الدولة ووجودها.

أضاف: "كلنا صف واحد في مواجهة أطماع اسرائيل في ثروتنا النفطية واليوم في ذكرى الحرب الاهلية أوصيكم بالاعتدال والعيش الواحد الذي هو أقوى سلاح في وجه الاحتلال".

ورأى الحريري أن لبنان بعد مؤتمر "سيدر" امام انطلاقة اقتصادية وانمائية جديدة ومسؤولية الجميع المشاركة فيها والمشاركة لا تكون عن طريق التشكيك.

وكان الحريري استهل جولته الجنوبية في زيارة إلى منطقة جديدة مرجعيون حيث اكد ان مشروعنا هو الدولة والنهوض بها لخدمة كل اللبنانيين في كل لبنان.

وفي السراي الشهابية، قال الحريري إننا "بنينا نحن والمير طلال علاقة بنيت على الصدق والمحبة، فهذه المنطقة عزيزة علينا جميعا، وسنكمل معا". وأضاف: "نريد والوزير طلال أرسلان دولة لكل اللبنانيين، فهذا ما نسعى إليه، وهمنا استعادة الثقة بها. لقد حافظت هذه المنطقة على العيش المشترك. ونحن نخوض الإنتخابات سويا، ونأمل أن نحتفل في 6 أيار لمصلحة الجنوب".

بدوره، أشاد وزير المهجرين طلال ارسلان بصداقة رئيس الحكومة. واعتبر ان الحريري قيمة اساسية في هذا البلد وعلى الجميع ان يعترف بذلك الحلفاء والخصوم.

بعدها، غادر الحريري حاصبيا متوجها إلى معبد خلوات البياضة، حيث استقبله المشايخ الذين دعوا له بالتوفيق في كل الخطوات التي يقوم بها.

المصدر: Kataeb.org

popup closePierre