الحريري طلب دعماً سعودياً لمؤتمر سيدر

  • محليات
الحريري طلب دعماً سعودياً لمؤتمر سيدر

في وقت تنتظر الساحة السياسية اللبنانية عودة رئيس الحكومة سعد الحريري من الرياض إلى بيروت لمعرفة نتائج الزيارة وانعكاساتها على مجمل الوضع الداخلي، كان رئيس الجمهورية ميشال عون يتبلغ من سفير فرنسا في لبنان، برونو فوشيه، أن مؤتمر "سيدر" لدعم لبنان سينعقد في موعده في 6 أبريل/ نيسان المقبل في باريس، على أن يعقد الاجتماع التحضيري له على مستوى كبار الموظفين في 26 الجاري بالعاصمة الفرنسية.

وربطت مصادر متابعة كلام المسؤول الفرنسي بزيارة الحريري إلى الرياض، وقالت لصحيفة "الجريدة" الكويتية إن "عودة العلاقات إلى طبيعتها بين لبنان والمملكة، يأتي في سياق المسار الدولي الداعم لاستقرار لبنان". وأضافت: "أدركت فرنسا عشية مؤتمرات الدعم الدولي للبنان، من روما 2 لدعم الجيش اللبناني في 15 مارس/ آذار، الى سيدر، وصولا الى مؤتمر بروكسل لمساعدة الدول المضيفة للاجئين، أن غياب الدول الخليجية وفي شكل خاص السعودية، عن المؤتمرات سيشكل ضربة قوية لها، خصوصا أن المملكة لطالما كانت تتربع على رأس قائمة الدول المانحة الداعمة للبنان".

واعتبرت المصادر أن "مسألة مساعدة المملكة للبنان احتلت مساحة كبيرة من النقاش بين الحريري والمسؤولين السعوديين، وهو أمر يراهن عليه لبنان لإنجاج المؤتمرات"، مضيفة أن الحريري طلب مساعدة المملكة.

المصدر: الجريدة

popup closePierre