الحريري لافرام وجورج ياسمين: اتقيا الله...وافرام يوضح: لم ادعُ الى أي تغيير في القرآن

  • محليات
الحريري لافرام وجورج ياسمين: اتقيا الله...وافرام يوضح: لم ادعُ الى أي تغيير في القرآن

تطرّق الامين العام لتيار المستقبل أحمد الحريري الى ما صدر على لسان الاعلامي جورج ياسمين ورئيس ​الرابطة السريانية​ ​حبيب افرام​ بحق القرآن والاسلام.

وغرّد الحريري كاتِباً عبر تويتر: "الى حبيب افرام وجورج ياسمين: تناولكما بعض آيات القرآن الكريم، خلال مقابلة على محطة "أو.تي.في"، دون أن تفقها معانيها العميقة وقدسيتها لدى المسلمين، أمر مدان ومرفوض ...اتقيا الله".

في المقابل، أوضح افرام​ أنه "منعا لأي سوء فهم أو تشويه أو استغلال، انا لم ادع أبدا في مقابلتي أول أمس في تلفزيون ال "او.تي. في" مع الإعلامي جورج ياسمين الى أي تغيير في القرآن، ولا يمكن ان ادعو، فانا ادرك تماما قدسية نصه للمسلمين وأحترم ذلك وتكلمت عن تفسير آية واحدة حتى لا يفهم منها ان هناك احدا افضل من احد، وذلك في سياق مناداتي بفكر يحترم المساواة التامة والمواطنة وحق كل إنسان وكل جماعة".

افرام كان قد انتقد في حوار أجراه معه الإعلامي جورج ياسمين يوم السبت الماضي الآية في القرآن الكريم "كنتم خير أمة أُخرجت للناس"، سائلاً" "ماذا يعني هذا الكلام؟ في أمّة أحسن من أمّة؟" مشيراً إلى أنّها "تحتاج إلى تفسير، إذ إنّ جميع البشر متساوون"، وهو ما وافقه عليه ياسمين قائلاً: "القرآن الكريم على راسنا وعيونا، لكن هناك الآية الكريمة التي تقول "لا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون"، "هذه توازي تلك"، فردّ افرام "بين كل دساتير هذه المنطقة لا مساواة مهما تنوعت الأنظمة".

المصدر: Kataeb.org