الحريري: لا أحد يحاول اللعب بالتسوية... الرئيس وأنا متفاهمان على كل شيء والحل الحكومي قريب

  • محليات
الحريري: لا أحد يحاول اللعب بالتسوية... الرئيس وأنا متفاهمان على كل شيء والحل الحكومي قريب

لفت الرئيس المكلف سعد الحريري بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون الى ان كل الفرقاء يريدون تشكيل الحكومة مشيرا الى اننا اتفقنا على طريقة عمل وسترون النتائج خلال الايام المقبلة ونحن قريبون والحكومة تحتاج لجهد و"شغل اكسترا".

وشدد على ان الدستور واضح جدا في ما يخص تشكيل الحكومة وكل التكهنات لا دخل لها في الدستور وصلاحيات رئيس الجمهورية  ورئيس الوزراء معروفة متمنيا "الا يحصل اي لغط ومتفاهمان انا والرئيس على كل "كبيرة وصغيرة".
وأضاف الحريري:"قلت في السابق ان هناك بعض الامور التي تحتاج الى العمل على نار هادئة لتشكيل الحكومة وهذا الامر يحصل في هذه المرحلة وقريبون من الحلحلة من أجل اعطاء كل فريق حصته وفي النهاية كلنا سنخدم البلد لا الحزب داخل مجلس الوزراء".

الحريري اكّد التمسّك بالتسوية فقال:"نحن والرئيس أنجزنا تسوية وهي قائمة واقوم بكل شيء لحماية التسوية التي هي لمصلحة البلد واسست للاستقرار القائم وأحد لا يحاول اللعب بالتسوية لانه سيكون في مواجهة رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة وهو موضوع محسوم ومتفقان على كل شيء".

واضاف:"ناقشت مع عون التحديات وهناك وضع اقتصادي صعب في البلد والنمو ليس كما يجب ان يكون وهو قابل للتراجع اذا لم نسرّع الحلول" معتبرا ان البلد يشهد مرحلة أمنية جيدة وعلينا الحفاظ عليها.

الحريري الذي اكد انه لم يسمع بطرح الـ 24 وزيرا ولا نزال على طرح الـ30، قال:"كنت متفائلا ولا زلت وأعي اننا انتهينا من الانتخابات النيابية ومن الضروري اليوم تشكيل الحكومة باسرع وقت ممكن بناءً لطلب كل الاطراف السياسية" معتبرا ان "القصة ليست قصة احجام انما هدوء وواصلون الى حل".

وأضاف:"اقتربنا من الوصول الى الحلّ في موضوع تشكيل الحكومة وبات قريبا ان يأخذ كل فريق سياسي حصته التمثيلية كما يجب"موضحا أن "النواب السنّة بلال عبدالله ونجيب ميقاتي وفؤاد مخزومي وأسامة سعد ليسوا من المعارضة السنية"، 

 

المصدر: Kataeb.org

popup closePierre