الحريري: لا أرى أن هناك عقبات كبيرة أمام تشكيل الحكومة

  • محليات
الحريري: لا أرى أن هناك عقبات كبيرة أمام تشكيل الحكومة

أمل الرئيس المكلف سعد الحريري أن "يتم تشكيل الحكومة الجديدة في وقت قريب، كي تتمكن من متابعة تنفيذ المشاريع التي وضعتها الحكومة السابقة والنهوض بالوضع الاقتصادي".
كلام الرئيس الحريري جاء خلال استقباله مساء اليوم في "بيت الوسط" وفودا وشخصيات وفاعليات هنأته بتكليفه تشكيل الحكومة الجديدة، في حضور مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان.
وتحدث الرئيس الحريري أمام الحاضرين شاكرا عاطفتهم وتأييدهم له، وقال: "كلما كنا على توافق في البلد، كلما حصنا أنفسنا إزاء ما يحصل من تطورات مقلقة في المنطقة، ولا أحد يستطيع أن يدفعنا إلى أي خلاف سياسي".
وأضاف: "نأمل أن تشكل الحكومة سريعا، ولا أرى أن هناك عقبات كبيرة أمام تشكيلها. هناك أمور عديدة للمتابعة والبلد بحاجة لكثير من المشاريع، كالكهرباء والمياه ومحاربة الفساد والقيام بالإصلاح اللازم في الإدارة، وهناك قرارات مهمة يجب أن تأخذها الحكومة بهذا الخصوص، لا سيما وأن هناك إجماعا سياسيا عليها في البلد وخصوصا محاربة الفساد.وبالأمس سمعتم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بأنه مصر على هذا الأمر، هو والرئيس نبيه بري.
وبرأيي ما حققناه في مؤتمر "سيدر" يشكل أمامنا فرصة ذهبية علينا استغلالها. وكما تعلمون، فإن الحكومة الماضية وقعت ثلاثة مشاريع مهمة وحيوية، الأول لتوسيع مطار رفيق الحريري الدولي، والثاني لأوتوستراد خلدة - نهر إبراهيم والثالث يتعلق بالداتا سنتر، وهناك العديد من المشاريع الأخرى كتوسعة مرفأ طرابلس ومخطط توجيهي لمرفأ بيروت، يفترض أن تناقش في الحكومة المقبلة ويتم إقرارها.
وتطرق الرئيس الحريري إلى موضوع الإصلاحات في تيار المستقبل، وقال: "نقوم بإصلاحات في التيار حتى يكون هناك تواصل مع الناس وتحسين الأداء العام، وكما وعدت سابقا، سنبقى على تواصل مستمر مع المواطنين للاطلاع على مشاكلهم والاستماع إلى مطالبهم".
كلمة المفتي
ثم تحدث المفتي دريان فهنأ الرئيس الحريري على الثقة الكبيرة التي أسفرت عن تكليفه تشكيل الحكومة الجديدة، وقال: "نتمنى له التوفيق في مهمته وأن يتم تشكيلها بسرعة، ونطلب من جميع القوى السياسية تسهيل مهمة الرئيس الحريري بتشكيل الحكومة، لأن هذ الأمر يحصن لبنان ويؤدي إلى متابعة الإنجازات التي حققتها الحكومة السابقة في المؤتمرات الدولية لمساعد لبنان والنهوض باقتصاده". 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام