الحريري لباسيل: سأتصل بك بعد يومين!

  • محليات
الحريري لباسيل: سأتصل بك بعد يومين!

على رغم استعادة الحركة السياسية المتصلة بعملية تأليف الحكومة حيوية ملحوظة في اليومين الأخيرين، من خلال اجتماعات جانبية بين بعض الاطراف السياسية المعنية، بدا من النتائج الواضحة لهذه الحركة انها تهدف إلى إطلاق محاولات جديدة لتذليل العقبات التي تعترض التأليف، لكنها لم تفضِ إلى أي جديد ملموس بعد، فيما تستمرالمراوحة في شأن عقد أساسية لا سيما منها المسيحية والدرزية، على وقع جرعة تفاؤل ضخها امس الرئيس المكلف سعد الحريري بتوقع ولادة حكومته خلال اسبوعين.

والمناخ التفاؤلي من بيت الوسط اقترن عملياً اليوم ببعض المعطيات الممكن الركون اليها لملاقاته، اذ انعقدت على هامش جلسة انتخاب اللجان النيابية خلوة بين الرئيس الحريري ووزير الخارجية جبران باسيل دامت ربع ساعة، في اشارة الى ان لا قطيعة بين الطرفين كما يشيع البعض، واتفقا بحسب المعلومات على ان يتصل الحريري بباسيل بعد يومين. كما شوهد الرئيس الحريري يتشاور والنائبين ابراهيم كنعان والياس بو صعب وقوفا، وسط القاعة العامة.

وفي سياق الجهود التي يبذلها الرئيس الحريري، علمت "المركزية" ان لقاء عقد حول مأدبة غداء ظهرا بين الوزير غطاس خوري والنائب الياس بو صعب واصلا في خلاله مشاوراتهما التي بدآها في اجتماع الامس، وعرضا اقتراحات للخروج من التخبط الحكومي.

الى ذلك، علمت "المركزية" "ان الرئيس الحريري الذي يتوجّه نهاية الاسبوع الى اسبانيا في اطار زيارة سريعة يلتقي في خلالها نظيره بدرو سانشيز بيريز كاستيجون ويلقي محاضرة يوم الجمعة المقبل في حفل تخريج طلاب جامعة i.e.--- convention center ifema في مدريد، ستكون له زيارة عائلية خاطفة الى لندن قبل ان يعود مطلع الاسبوع المقبل الى لبنان من اجل استئناف مشاوراته الحكومية.

المصدر: وكالة الأنباء المركزية