الحريري لعيتاني: حدثت بعض الأخطاء...وريفي: حريتك هزمَت الدولة البوليسية!

  • محليات
الحريري لعيتاني: حدثت بعض الأخطاء...وريفي: حريتك هزمَت الدولة البوليسية!

سلسلة تعليقات على اطلاق سراح المخرج المسرحي زياد عيتاني.

فقد زار عيتاني فور إخلاء سبيله "بيت الوسط" حيث استقبله رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، يرافقه النائب السابق محمد الأمين عيتاني ووالدته وأفراد عائلته.
وبعد ان هنأه بالبراءة، قال الحريري: "ما حصل اليوم هو تحقيق للعدالة. لا شك أن هناك ظلما وقع عليك، لكن الدولة أظهرت بأجهزتها وقضائها والطريقة التي عملت بها أن إحقاق الحق ممكن في هذا البلد".
أضاف: "قد يكون هناك جهاز وصلته معلومات خاطئة أو أن أحدا ما حاول التلاعب بهذه المعلومات ودس أخبار ملفقة، لكن الحق ليس على الجهاز نفسه، لأنه لو وصلت هذه المعلومات لأي جهاز آخر لكان تصرف بالطريقة نفسها. لكن القضاء عمل بشكل مكثف وقام بما يجب والحمد لله وصلنا إلى هنا".
وتابع: "هناك بعض الأخطاء حصلت، وجل من لا يخطئ، وبالتأكيد هناك ظلم وقع عليك، ومن حقك أن تعرف ماذا حصل".
وختم الرئيس الحريري قائلا: "أود أن أهنئك بالبراءة، والأهم بالنسبة إلي هو أن الدولة التي هي المسؤولة عن المواطن صححت بنفسها الخطأ الذي حصل. وهذا الأمر لا علاقة له لا بالأمور الطائفية ولا بالعقليات المغلقة، بل له علاقة بأن هناك دولة ومؤسسات بدأت تعمل بشكل صحيح". 

اللواء أشرف ريفي قال عبر تويتر:"إفتديتَ كل الأحرار والمظلومين بما عانيته وأصبحتَ رمزاً لنضال اللبنانيين من أجل دولة تحفظ كرامتهم وحريتهم وأمنهم. حريتك هزمَت الدولة البوليسية وأكدَت أن لا بريئاً يُسجن ووراءه شعب حي. مبروك للبنان براءة وحرية زياد عيتاني".

وغرّد الفنان راغب علامة عبر تويتر فقال:"زياد عيتاني انظلم وربنا أنقذه من الظلم وتحرر ونال حقه وعاد الى الحرية، الرجاء من رب العالمين إنقاذ الشعب اللبناني المظلوم وتحريره من هذا الوضع المزري".

الرئيس السابق ميشال سليمان غرّد عبر تويتر فقال: "زياد عيتاني حرّاً، القضاء حر".

رئيس حركة الاستقلال ميشال معوّض قال من جهته:"مبروك لزياد عيتاني حريته المستحقة لأنه بريء. والمطلوب إجراء محاسبة شاملة وشفافة حتى لا يتكرر ما حصل مع زياد في المستقبل وحتى لا نشوه سمعة لبنان عالمياً ولا تسقط ثقة المواطن بالأجهزة الأمنية والقضائية".

المصدر: Kataeb.org

popup close

Show More