الحريري مرتاح

  • محليات
الحريري مرتاح

نقل زوّار الرئيس المكلّف سعد الحريري عنه ارتياحه لمسار المشاورات واللقاءات التي دارت محرّكاتها مجدداً في اتّجاهات عدة من اجل دفع التشكيلة الحكومية قدما".

ولفت هؤلاء عبر "المركزية" الى "ان الرئيس الحريري يتمنّى ولادة الحكومة اليوم قبل الغد، لان البلد، اقتصاداً ومؤسسات لا يحتمل استمرار هذا الوضع"، مشدداً على "ضرورة تشكيل حكومة "قوية" قادرة على النهوض بالبلد والسير به نحو شاطئ الامان، وتعزز فخر اللبنانيين بإنتمائهم وولائهم الوطني".

ويأمل "الرئيس المكلّف، بحسب زوّاره، ان تصل المشاورات الحكومية الى خواتيمها السعيدة"، وهو يعلم جيداً ماذا يريد بغض النظر عمّا يُحكى ويروّج عن انه "مقيّد" بمهلة محددة للتكليف انطلاقاً من دراسات واجتهادات قانونية تتحدّث عن ربط التشكيل بمهل زمنية". واكد زوّار بيت الوسط "ان الرئيس الحريري مرجعية وطنية كبيرة وهو لكل اللبنانيين مهما اختلفوا سياسياً وطائفياً"، مشيرةً الى "ان في النهاية الحكومة ستُشكّل، والرئيس المكلّف يعمل الان على تذليل العقبات الداخلية، وان شاء الله تُفرج قريباً".

هذا ولفتت معلومات للـLBCI الى ان الرئيس المكلف سعد الحريري غادر الى مصر ليومين ويحمل الاسبوع المقبل تشكيلة حكومية الى قصر بعبدا.

في المقابل، قالت مصادر في التيار الوطني الحر للـlbc ان لا جديد على صعيد تشكيل الحكومة ولا زلنا بانتظار أن يحلحل الحريري العقد المرفوعة بوجهه.

المصدر: وكالة الأنباء المركزية