الحريري: مقبلون على مرحلة فيها اعمار وبناء ولا تأخير في التأليف

  • محليات
الحريري: مقبلون على مرحلة فيها اعمار وبناء ولا تأخير في التأليف

افتتح رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري مساء اليوم معرض "بروجكت ليبانون" في دورته الثالثة وعشرين، في معرض "سي سايد ارينا"، واجهة بيروت البحرية والذي نظمته "الشركة الدولية للمعارض"، في حضور وزراء في حكومة تصريف الأعمال: السياحة افيديس كيدنيان، الإقتصاد رائد خوري، الإتصالات جمال الجراح، وسفراء فرنسا برونو فوشيه، ايطاليا ماسيمو ماروتي، اسبانيا خوسيه ماريا فيري بينيا، رئيس مجلس ادارة "الشركة الدولية للمعارض" البرت عون، رئيس "المجلس الإقتصادي" شارل عربيد وعدد كبير من الإعلاميين.

وبعد قص الشريط جال الحريري على المعرض بمختلف اقسامه وقال في دردشة مع الاعلاميين : "انه لفخر له ان يرى هذا النوع من المعارض في لبنان وهو يدل على ان البلد بخير، ونحن مقبلون على مرحلة فيها اعمار وبناء بعد مؤتمر "سيدر"، وهذه الشركات العارضة والمشاركة، تستعد للمرحلة المقبلة، وقد شجعت شركات اخرى لتكون حاضرة هنا. ونحن متفائلون بالمرحلة المقبلة".

وهل ثمة عرقلة في تأليف الحكومة وتأخير أجاب الحريري: "لا ان شاء الله بيمشي الحال".

وقال السفير ماروتي من جهته: "ان معرض (بروجيكتس ليبانون) يعتبر منصة رئيسية للتكنولوجيا الإيطالية في مجال البناء والبنى التحتية في لبنان وكل المنطقة، ويشارك فيه 16 شركة ايطالية تسعى إلى عقد شراكة مع شركات لبنانية من اجل ايجاد فرص جديدة".

وأما عون فرأى ان "دعم الحكومة المستمر لمعرض (بروجكت ليبانون) هو شهادة حقيقية على مكانة المعرض الثابتة كبوابة اعمال محورية في لبنان والمنطقة.

ولفت الى ان "من المتوقع ان يحرز الإقتصاد اللبناني وقطاع البناء في شكل خاص تقدما كبيرا في اعقاب (مؤتمر سيدر) الذي نتج عنه تعهدات مالية بقيمة 11,8 مليار دولار، وهذه الخطوة ستؤدي الى اطلاق الكثير من مشاريع البناء والبنى التحتية في قطاع الإنشاءات والبناء في لبنان".

وأما مديرة "بيزنس فرانس" ماري مماري فقالت: "يسعدنا ان نعرض من جديد منتجات وتقنيات فرنسية مميزة في الجناح الفرنسي الذي يستضيف 18 شركة راغبة في عرض احدث منتجات التكنولوجيا في مجال البناء والهندسة. وتشمل مجموعة المنتجات الهندسة الإنشائية والأشغال العامة والدراسات والمراقبة وادارة الطاقة والطاقة الآمنة ومواد البناء والأسقف المشدودة وانظمة اضاءة وانظمة فتاحات المباني واغلاقها ومد الكابلات واسلاك الخدمات المصرفية التأمينية".

ووزع "المكتب الإعلامي في المعرض" بيانا جاء فيه: "يعد المعرض اهم الفعاليات التجارية الدولية التي يشهدها لبنان سنويا وموعدا ثابتا على اجندة متخصصي صناعة البناء ومواده ومعداته، حيث تمنحهم المشاركة في هذا الحدث الكبير فرصة للتعرف على المصادر التي يمكن الحصول من خلالها على مواد البناء والمعدات والخدمات واقامة شراكات جديدة ومواكبة آخر التطورات في القطاع".

وتابع البيان: "يقام (المعرض) بالتزامن مع المعرض النسخة الثامنة من المعرض التجاري الدولي للطاقة والهندسة الكهربائية، والطاقة البديلة، وانظمة الإضاءة وانظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء وتقنيات المياه والبيئة. كما يستضيف مؤتمرين متخصصين: مؤتمر اكو اوريون الدولي للتقنيات البيئية والإستدامة والطاقة النظيفة، إضافة الى النسخة الرابعة من المنتدى السوري للأعمال. ويستمر المعرض حتى 29 حزيران الجاري ويفتح ابوابه من الرابعة حتى العاشرة مساء". 

المصدر: وكالة الأنباء المركزية

popup closePierre