الحريري يهاجم فؤاد مخزومي: لا مكان لك في بيروت ونقطة على السطر

  • محليات
الحريري يهاجم فؤاد مخزومي: لا مكان لك في بيروت ونقطة على السطر

هاجم رئيس الحكومة سعد الحريري، خلال لقاء انتخابي، المرشح عن أحد المقاعد السنية الستة في دائرة بيروت الثانية فؤاد مخزومي.

وتوجه الحريري إلى الحضور بالقول: "إذا كنتم تريدون طائفة موحدة لنوحّدها حول الأوادم مثل تمام سلام ونهاد المشنوق وفؤاد السنيورة لا أشخاص تبيع الطائفة لمصلحة شخصية أو لمركز سياسي".

وتابع: "هناك أشخاص في بيروت يقومون بحملات على الثلج ويعبّرون عن غيرتهم على بيروت، لو كانوا ضمن لائحتي هل كانوا ليتكلموا عليّ؟ إذاً الموضوع يقتصر على كرسي لا سعد الحريري"، وقال: "لا مكان لك في بيروت ونقطة على السطر".

الى هذا، جال الحريري، بعد ظهر اليوم، في صيدا وقال:"صيدا وأهلها يستحقون أن نعمل من أجلهم ومن أجل أولادهم، لإيجاد فرص العمل للشباب والشابات، وأود أن أوجه تحية خاصة للمثلث الذهبي الذي قدم لصيدا إنجازات كبرى في السنين الماضية: نائبا صيدا الرئيس فؤاد السنيورة والعمة بهية ورئيس البلدية الأخ والصديق محمد السعودي. إنجازاتهم ترفع الرأس بالفعل، وترفع مستوى صيدا، من معمل معالجة النفايات، إلى إزالة جبل النفايات وتحويله لحديقة عامة، وصولا إلى تطوير المرفأ الذي انتهى الجزء الأول منه، والجزء الثاني سينجز بعد سنتين. بالتأكيد هذه الإنجازات لم تكن لتتحقق لو كان هناك شخص غير الرئيس السعودي، وأنا لست هنا لأتحدث بالسياسة لأننا في البلدية. هذا المشروع تأمن له التمويل من البرنامج الاستثماري، كما تأمن لمرفأ الصيادين ومحطة التكرير. والمستشفى التركي بات جاهزا، وقريبا سنعين له مجلس إدارة ليبدأ تشغيله، وسيكون للمرفأ مجلس إدارة جديد أيضا".

وتابع: "مستقبل صيدا واعد بإذن الله، فهي تستطيع أن تكون منصة استراتيجية للشركات التي ستعمل في بلوكات النفط والغاز في بحرها. مهما قدمنا لصيدا لن نفيها حقها. فهي التي أعطت العروبة من دون حساب، وأعطت لبنان من دون حساب، وأعطت كبار رجال الدولة في لبنان".

وأكد الحريري أن "صيدا يوم الأحد ستفك الحصار عن قرارها السياسي وعن هويتها العربية، وستفك الحصار عن وفائها للرئيس الشهيد رفيق الحريري". وقال: "سعد رفيق الحريري عندما يعد يفي، وما وعدته في موضوع الحقوق والمتوجبات على سعد الحريري ومرسوم العفو والمشاريع والقضايا التي تخص صيدا وجزين كلها ستتحقق وتحصل بإذن الله".
كلام الحريري جاء خلال كلمة ألقاها في المهرجان الشعبي الحاشد الذي نظم في دارة عمه السيد شفيق الحريري، في حضور الرئيس فؤاد السنيورة والنائبة بهية الحريري وأعضاء كتلة "التكامل والكرامة" وحشد كبير من فاعليات صيدا وجزين.

المصدر: Kataeb.org