الحواط: لا احد يستهدف عون والقوات تنازلت بقدر المستطاع

  • محليات
الحواط: لا احد يستهدف عون والقوات تنازلت بقدر المستطاع

أكّد عضو كتلة الجمهورية القوية، النائب ​ زياد الحواط ​، "الا أحد يستهدف رئيس الجمهورية ميشال عون، بل يجب ان يكون كل الوزراء من حصة العهد"، مشيرا الى ان "لا يحق لعون ان يحسب وزراء حزبيين من حصّته، فيما هناك حصة أيضا للتيار الوطني الحر".

واضاف "على جميع الوزراء ان يكونوا حصة الرئيس بغية دعم العهد، لان اللحظة التي ينجح فيها العهد ينجح فيها لبنان على كافة المستويات".

وشدّد الحواط  في حديث عبر صوت لبنان 100.5 على ان "حزب القوات اللبنانية هو من اول الداعمين للعهد، والقوات قدّمت كل التسهيلات لتسهيل التأليف وتنازلت بقدر المستطاع لتسهيل دور الرئيس المكلف سعد الحريري في التشكيل"، لافتا الى انه "في ظل اقفال الافق امام تشكيلة حكومية من الاحزاب، المخرج هو ان يكون الوزراء متخصصين تكنوقراط في وزاراتهم"، ورأى ان "كل الوزارات مهمة وتسمى سيادية كوزارة ​ البيئة ​ التي تعتبر اهم وزارة في ظل الوضع المتدهور للبيئة وانتشار ​ النفايات ​ على الطرقات، وكذلك ​ وزارة السياحة ​ لأنها تبقى حتى الان بترول لبنان، وغيرها من حقائب نعتبرها سيادية، لارتباطها المباشر بصحة الناس وأمنهم الغذائي".

وختم طالبا من الفرقاء السياسيين التحلي بالتواضع خصوصا ان الشعب اللبناني لا يستطيع ان يتحمل المزيد من الانهيار،قائلا "بات العمل على ايجاد المخرج ضروريا لتفعيل العجلة الاقتصادية".

المصدر: Kataeb.org