الخازن: أزمة تشكيل الحكومة بدأت تتحوّل إلى أزمة وطنيّة

  • محليات
الخازن: أزمة تشكيل الحكومة بدأت تتحوّل إلى أزمة وطنيّة

رأى النائب فريد هيكل الخازن بعد اجتماع التكتل الوطني أنّ أزمة تشكيل الحكومة بدأت تتحوّل بفعل نتائجها الكارثية من أزمة تشكيل إلى أزمة وطنيّة على وشك أن تدخل البلاد في نفق مظلم لا تُعرف نهايته، مؤكدا اننا نصرّ على تشكيل حكومة وحدة وطنية ونحضّ الحريري على مضاعفة الجهود من أجل التأليف.

واعتبر الخازن أن على المعنيين بتشكيل الحكومة التحلّي بالتواضع والاتعاظ من الوضع الدقيق واعتبار نتائج الانتخابات النيابية معياراً أساسيا في التشكيل من دون مكابرة ولا عناد.

وأكد الخازن أننا نصرّ على موقفنا والذي هو حقّنا الطبيعي في أن نتمثّل بوزيرين في الحكومة العتيدة ومن الطبيعي أن نتمسّك بوزارة الأشغال أو ما يُعادلها أو وزارة الطاقة وإلا لا نُشارك في الحكومة.

وأبدى الخازن تحفّظه على كلّ الملفات التي تُمارَس من خلالها الصفقات السياسية والفساد المستشري في البلد كملف البواخر والكهرباء والنفايات، لافتا الى أن حكومة تصريف الأعمال الحالية تُعتبر من أسوأ ما مرّ على لبنان بالإدارة التي تمارسها من خلال الفساد المستشري والمحاصصة و"الهريان" الذي يطال كلّ مؤسسات وإدارات الدولة.

وردا على سؤال قال الخازن: "لا نشترط حقيبة معيّنة في الحكومة العتيدة ولكنّنا نريد اعتماد المعيار الواحد في توزيع الحقائب ولا مُعطى يُشير إلى أنّ البلد ذاهبٌ باتجاه حصول انفراج على الصعيد الحكومي".

                                                              

المصدر: Kataeb.org