الذهب يتراجع مع صعود الدولار بعد تصريحات دراجي

  • إقتصاد
الذهب يتراجع مع صعود الدولار بعد تصريحات دراجي

انخفضت أسعار الذهب مع صعود الدولار من أدنى مستوياته في حوالي ثلاثة أسابيع مقابل اليورو بعد أن أشار ماريو دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي إلى أن أي تطبيع للسياسة النقدية في منطقة اليورو سيكون بطيئا.

وتخلى اليورو عن مكاسبه الأولية مقابل العملة الأميركية بعد أن قال دراجي إن السياسة النقدية للمركزي الأوروبي ستبقى ”تفاعلية“ وإن مقاييس للتضخم الأساسي ما زالت فاترة.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.37 بالمئة إلى 1320.58 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول في السوق الأميركي بعد أن قفز في الجلسة السابقة إلى أعلى مستوى في أسبوع عند 1340.42 دولار للأوقية.

وانخفضت العقود الأمريكية للذهب تسليم أبريل نيسان 0.4 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1321.70 دولار للأوقية.

ويترقب المستثمرون المزيد من التفاصيل بخصوص رسوم جمركية على واردات الصلب والألومنيوم اقترحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال مصدر مطلع إن ترامب سيوقع في وقت لاحق يوم الخميس قرارا يفرض الرسوم الجمركية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.28 بالمئة إلى 16.45 دولار للأوقية بينما هبط البلاتين 0.2 بالمئة إلى 950.40 دولار للأوقية بعد أن لامس أدنى مستوى منذ الرابع من يناير كانون الثاني عند 941 دولارا.

وارتفع البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 972.50 دولار للأوقية بعد أن هبط في جلسة الأربعاء إلى أدنى مستوى منذ التاسع من فبراير شباط عند 961.55 دولار.

المصدر: Reuters