الرئيس الجميّل استقبل وفدا نيابيا، الجراح: رئيس الجمهورية يجب أن يكون أولى الأولويات

  • محليات
الرئيس الجميّل استقبل وفدا نيابيا، الجراح: رئيس الجمهورية يجب أن يكون أولى الأولويات

 استقبل الرئيس أمين الجميل في مقره في "بيت المستقبل" في سراي بكفيا بعد ظهر اليوم، وفدا نيابيا ضم النواب: جمال الجراح، فؤاد السعد، هنري حلو، انطوان سعد وفادي الهبر، وتم البحث في الأوضاع المحلية.

إثر اللقاء قال الجراح باسم الوفد: "كان لنا شرف زيارة بيت المستقبل في بكفيا بدعوة من فخامة الرئيس أمين الجميل لزيارة هذا المركز الثقافي الحضاري المعلوماتي المهم جدا، والاطلاع على غنى العمل الذي يقوم به والذي يؤرخ لتاريخ لبنان الحديث بأحداثه وعلاقاته العربية والدولية، إضافة الى الدراسات المستقبلية لتطور لبنان ونموه ولكل ما يهم الدولة اللبنانية واللبنانيين".

وأضاف: "أتوجه باسمي وباسم زملائي بجزيل الشكر الى فخامة الرئيس على هذه الدعوة اللطيفة التي اطلعنا خلالها على المعلومات القيمة التي يحتفظ بها بيت المستقبل وعلى العدد الكبير من الجامعات التي تستعمل هذا المركز المعلوماتي المهم والتأريخ الذي قامت به مجموعة كبيرة من الباحثين والصحافيين، نتمنى لفخامة الرئيس ولبيت المستقبل التوفيق والاستمرار في هذه المهمة الوطنية، على أمل أن نؤرخ في المستقبل القريب لقيام الدولة وانتخاب رئيس للجمهورية واستقامة العمل المؤسساتي والسياسي في لبنان".

وردا على سؤال قال الجراح: "تطرقنا الى الوضع السياسي وكيف ننظر الى مستقبل لبنان وملء الفراغ في رئاسة الجمهورية، وكيف تعود المؤسسات في لبنان لعملها، وكيف ننهض بالبلد من جديد، ولفخامة الرئيس خبرة طويلة في هذا المجال وفي الحياة السياسية كرئيس سابق للجمهورية اللبنانية، وله معرفة دقيقة وعميقة بالعلاقات اللبنانية- العربية".

سئل: هل سيكون هناك رئيس للجمهورية قريبا؟
أجاب: "بالتأكيد يجب أن يكون رئيس الجمهورية في أولى الأولويات، لأنه رمز الدولة، ولا تستقيم الأمور في لبنان عامة، ولا تستقيم أمور المؤسسات والأمور الإقتصادية فيه إلا بوجود رئيس للجمهورية". 

المصدر: Kataeb.org

popup closePierre