الرئيس الجميّل لوفد لجنة جائزة الرواد: المنطقة تعاني من عذابات لم يشهدها التاريخ

  • محليات
الرئيس الجميّل لوفد لجنة جائزة الرواد: المنطقة تعاني من عذابات لم يشهدها التاريخ

استقبل الرئيس أمين الجميّل في بيت المستقبل في بكفيا وفدا من لجنة جائزة الرواد  ضمّ  الناشطة السياسية والحاكمة السابقة  لولاية ميريلاند كاتلين كينيدي تاوسن، عضو الكونغرس الأميركي السيناتور ستيف ستوكمان، رئيس مركز الشرق الأوسط للتعاون الدولي السفير حمدي صالح، عضو البرلمان الأوروبي جوزف ديدن هولزر، رئيسة منتدى سيدات الأعمال في امارة دبي هند القاسمي، سيدة الأعمال فاطمة المكتوم، سيدة الأعمال في امارة ابو ظبي بدرية المللا، رجل الأعمال في امارة ابو ظبي عبدالله شيباني، سيدة الأعمال ثريا العوضي، الفنان عبد الله بالخير، الفنانة صفية العمري الإعلامية ماريا المعلوف والنائب ايلي ماروني.

 

والقى الرئيس الجميّل كلمة رحب فيها بالوفد في "بيت المستقبل" الصرح الذي انشىء منذ نحو عقود تأكيدا على التصميم والإيمان  بلبنان السلام والإنماء  وهو دليل بان من لديه قضية لا يمكن الا ان يحقق الأهداف الخيرة التي يعمل من اجلها.

 

أضاف الرئيس الجميّل: ما جمعنا اليوم هو حبنا للوطن واصرارنا على ان نبني العالم العربي على اجمل صورة والتضامن حول مفهومنا للإنسان والإنماء.

 

وتابع: نحن لا نميز بين الدول العربية، واللبناني حاضر بقوة في كل الأقطار العربية، وهذا البيت" بيت المستقبل" من تقاليده ان يجمع كل العائلات العربية لتفكر سويا في كيفية التعاون والتطوير لا سيما ان المنطقة  تعاني من عذابات لم يشهدها التاريخ من قبل. وما يحدث يدمي قلوبنا والإنسان العربي لا يطمح الا للخير والسلام لكن المصالح والطموحات والسياسة والعصبيات تفرق.

 

ورأى الرئيس الجميّل ان وجود الوفد في لبنان له رمزية بان الشر لن ينتصر على الخير، فهذه النخبة العربية ترفع التحدي  من اجل بناء والجمال والسلام في كل الظروف وتجسد الأمل والإيمان بالمستقبل العربي.

 

 وأمل الرئيس الجميّل أخيرا  ان يشكل هذا اللقاء بداية الطريق لمزيد من التعاون وتبادل الخبرات. 

المصدر: Kataeb.org