الرئيس الجميّل يستقبل وكيل الامين العام للامم المتحدة

  • محليات
الرئيس الجميّل يستقبل وكيل الامين العام للامم المتحدة

استقبل الرئيس امين الجميّل في بيت المستقبل في بكفيا وكيل الامين العام للامم المتحدة والامين التنفيذي للاسكوا معالي الدكتور علي محمد الحكيم. وبعد اللقاء قال الحكيم:كان لقاء تعارف ودياً تباحثنا في مجموعة من القضايا المهمة تخص المنطقة العربية ودور الاسكوا والامم المتحدة في اعتماد مشاريع مهمة تفيد المنطقة مثل خطر الفقر، الشباب، ادخال دور المرأة الى العملية الانتاجية والسياسية الديمقراطية في البلدان العربية. وتحدثنا عن الوضع في سوريا وامكانية الوصول الى حلول مهمة وسريعة ان شاء الله حتى يستطيع الشعب السوري ان يعيش عيشة مرتاحة وان يعود اللاجئون السوريون الى وطنهم ان شاء الله.

وتابع: ايضا تناقشنا بالموضوع الدولي وقضايا مجلس الامن والقضايا العربية العالقة في مجلس الامن وكان لقاءا مثمراً مع فخامة الرئيس الذي يملك معلومات هائلة وقد استفدنا من وجودنا معه في هذه الزيارة المقتضبة القصيرة.  

وردا على سؤال عما اذا اصبحت شروط عودة النازحين متوفرة وواقعية بعد التطورات الاخيرة، اجاب: ان عودة النازحين تعتمد على حل سياسي بالوصول الى اتفاق سياسي وانا اعتقد ان هذا قد اصبح قريبا ان شاء الله بالتالي السوريون يحبذون العودة الى ديارهم وقد التقيت بمجموعة من السوريين من حلب وهم بطور العودة الى حلب مرة ثانية لاعادة بناء الامور المتعلقة بحياتهم الطبيعية.

المصدر: Kataeb.org