الرئيس عون: لبنان يتمسّك بتنفيذ القرارات الدولية ولكن اسرائيل تستمر بخرقها

  • محليات
الرئيس عون: لبنان يتمسّك بتنفيذ القرارات الدولية ولكن اسرائيل تستمر بخرقها

أكد رئيس الجمهورية ميشال عون تمسّك لبنان بتنفيذ القرارات الدولية التي تحفظ سلامته وسيادته الكاملة على أرضه.
الرئيس عون وفي خلال كلمته التي القاها بمناسبة يوم المقاومة والتحرير قال: "ذكرى 25 أيار هي دليل حي على أن إرادة الشعوب تنتصر في النهاية على المصاعب والظلم والاحتلال وتخرق حصار التعدي على الحقوق والتعنت وتشويه الحقائق مهما كانت الدول التي تقف في وجهها".
وتابع: "التحية لنضال الشعب اللبناني على مدى أكثر من عشرين سنة لدفعه جيش الاحتلال إلى الهزيمة واستعادة السيادة الكاملة على أرضنا باستثناء المناطق المحتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا التي نتمسك بلبنانيتها".
ورأى الرئيس عون أن "إنجاز التحرير ما كان ليتحقق لولا الروح الوطنية العالية التي تحلى بها اللبنانيون والتي جعلت من الشهادة سلاحاً في وجه الطغيان والقوة العسكرية الغاشمة".
وأردف: "المقاومة هي حق طبيعي لأي شعب تنتهك أرضه، أو مياهه، أو سماؤه، وقدّم لبنان للعالم نموذجاً تاريخياً لفاعلية مقاومة الشعوب مهما كانت قوة العدو وقدراته العسكرية".
وختم مشدداً على "تمسك لبنان بتنفيذ القرارات الدولية التي تحفظ سلامته وسيادته الكاملة على أرضه ولاسيما القرار الدولي الرقم 1701 ولكن اسرائيل تستمر بخرق هذا القرار، وندعو المجتمع الدولي إلى دعم لبنان في مطالبته الدائمة باحترام هذا القرار بكل مفاعيله ومندرجاته".

المصدر: Kataeb.org