الرئيس عون: لعدم الانجرار وراء الشائعات

  • محليات
الرئيس عون: لعدم الانجرار وراء الشائعات

 غادر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بعد ظهر اليوم مطار بيروت متوجهاً الى نيويورك لترؤس وفد لبنان الى اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.
ويضم الوفد الرسمي المرافق لرئيس الجمهورية، وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية الدكتور بيار رفول، وينضم الى الوفد مندوب لبنان الدائم لدى الامم المتحدة السفير نواف سلام والقائم بأعمال السفارة اللبنانية في واشنطن السيدة كارلا جزار.

وكان رئيس الجمهورية قد دعا اللبنانيين الى "اليقظة وعدم الانجرار وراء الشائعات او تردادها"، معتبرا "ان كل ذلك ياتي في سياق مبرمج لصرف الانظار عن الانجازات المحققة على طريق بناء الدولة".
موقف الرئيس عون جاء في بيان اصدره قبل ظهر اليوم وفي ما يلي نصّه: "تكثف في الآونة الاخيرة، اطلاق شائعات تستهدف ثقة المواطنين بمؤسساتهم، من زرع الشك باستقرار العملة الوطنية، الى اتهام بعض اركان الدولة بالفساد، الى استهداف الجيش في عز مواجهته مع الارهابيين، وصولا الى نشر اجواء من الخوف والقلق عبر الحديث عن توقعات لعمليات ارهابية.
ان كل ذلك ياتي في سياق مبرمج لصرف الانظار عن الانجازات المحققة على طريق بناء الدولة، وهذا الاسلوب صار مفضوحا ويتكرر عند كل انجاز وطني كبير مثل الانتصار الذي تحقق على الارهاب، وذلك للتشكيك بالقدرة على بناء الدولة.
اني اذ انبه اللبنانيين من هذا المخطط الهدام، ادعوهم الى اليقظة وعدم الانجرار وراء الشائعات او تردادها، ولتكن ثقتهم كبيرة بدولتهم ومؤسساتها كافة". 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام