الرياشي: بعضهم يظنّ ان الحكومة تؤلّف على جبل الاولمب ولا أحد يمكنه ان يحسب حجمه مرتين

  • محليات
الرياشي: بعضهم يظنّ ان الحكومة تؤلّف على جبل الاولمب ولا أحد يمكنه ان يحسب حجمه مرتين

جمع ظهر اليوم لقاء استمر لأكثر من ساعة ونصف الساعة في عين التينة، الرئيس نبيه بري مع وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي الذي خرج بعده ليصف اللقاء ب"الممتاز وان الأمور إيجابية والرئيس بري يساعد الرئيس المكلف في حلحلة العقد أمامه، وهكذا فعل رئيس القوات اذ قدّم التسهيلات امام الحريري الى الحدود القصوى، لكن يبقى بعض العقبات أهمها ان بعضهم يظن ان الحكومة تؤلف على جبل الاولمب حيث تعيش آلهة الأساطير، في حين اننا كائنات بشرية عادية نسعى الى ذلك، كما قال الزميل رفيق خوري في مقاله صباح اليوم، لكن الأهم هو ان يتواضع هذا البعض ويعرف ان وحدة المعايير هي كلّ متكامل لا تنطبق على سواه من دونه، بل عليه وقبل سواه".

وختم: "نقول في الليتورجيا الملكية، "إن من يرتل كمن يصلّي مرتين" اما في السياسة فنقول، "لا احد يمكنه ان يحسب حجمه مرتين"، وكفى بالله وكيلا".

الرياشي التقى الرئيس المكلف سعد الحريري عند السادسة من مساء اليوم في بيت الوسط لافتا الى ان اللقاء كان ممتازا "وحملت رسالة من الحريري لجعجع وسلّمته رسالة من رئيس القوات" مؤكدا ان لدى الحريري افكارا جيدة وعلى الجميع التعاون معه.

الرياشي وحول التواصل مع التيار الوطني الحر، قال عبر lbc:"حاولتُ كثيراً مع باسيل بالرغم من تملّصه من اتفاق معراب لكنه لم يتجاوب ولن أُعيد الكرَّة اذا لم يفعل هو حتى لا أُتهم بالتحرّش".

ونقل زوار رئيس مجلس النواب نبيه بري لـ mtv عنه قوله ان "لا فيتو من حركة أمل وحزب الله على حصّة "القوات" وعلى إسناد حقيبة سياديّة لوزير من القوات اللبنانيّة".

 على صعيد آخر، ذكرت المعلومات ان "لقاء بري مع وزير الاعلام ملحم الرياشي كان إيجابيّاً وصريحاً وهناك إيجابيّة في الملف الحكومي من دون أن يعني ذلك أنّ ولادة الحكومة قريبة".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام