الرياضة خسرت رياض حداد

  • رياضة
الرياضة خسرت رياض حداد

غيّب الموت احد ابرز الوجوه الادارية الرياضية في لبنان والشرق الأوسط رياض حداد (مواليد 1936)، بعد مسيرة رياضية حافلة بدأت منذ منتصف القرن الماضي واستمرت عقودا طويلة.

وعشق حداد الرياضة منذ نعومة اظافره وخاصة ثلاث العاب: كرة القدم وكرة السلة والتنس.

وساهم مع مجموعة من الاداريين الرياضيين، من بينهم شقيقه الراحل فيكتور الرئيس السابق لنادي الكهرباء، في قيادة هذا النادي الى اعلى المراتب وبات على كل شفة ولسان. وبعد رحيل فكتور حداد في العام 1992 تسلم حداد مشعل القيادة في احد ابرز الأندية اللبنانية.

وترأس النادي الكسرواني والاتحاد اللبناني للتنس لأكثر من ربع قرن، وشغل منصب الامين العام للنادي اللبناني للسيارات والسياحة لأكثر من 25 سنة ايضا.

كما شغل مناصب عدة منها نائب رئيس اللجنة الأولمبية في احدى ولايات الرئيس السابق للجنة الأولمبية اللبنانية اللواء سهيل خوري، ومنصب عضو مجلس ادارة الاتحاد العربي للتنس.

وربطته علاقات وطيدة مع جميع الفاعليات وخاصة الرياضية منها في لبنان والخارج، وكذلك مع رجال الصحافة والاعلام. وكان معروفا باعتداله وطيبة قلبه.

كان رياض حداد اداريا رياضيا نشيطا، وساهم في تطوير لعبة التنس.

ووصل نادي الكهرباء، الذي خرج عشرات اللاعبين والاداريين والمدربين والعاملين في وسط اللعبة، في عهده ثلاث مرات الى نهائي بطولة لبنان للرجال في كرة السلة للدرجة الأولى.

وفي السنوات الأخيرة انكفأ "ابو ماركو" وابتعد عن الوسط الرياضي حتى غيّبه الموت مساء الثلاثاء 5 حزيران 2018.

يحتفل بالصلاة لراحة نفسه عند الساعة الرابعة من بعد ظهر الخميس 7 حزيران الجاري في كنيسة الصعود الالهي- كفرحباب (غزير).

تقبل التعازي الاربعاء 6 حزيران الجاري في صالون الكنيسة من الساعة الثانية بعد الظهر حتى الساعة السابعة مساء، ويوم الخميس 7 حزيران الجاري قبل الدفن وبعده، والجمعة 8 حزيران الجاري من الساعة الحادية عشرة قبل الظهر لغاية السابعة مساء.

وفي هذا الاطار نعى رئيس الاتحاد اللبناني للتنس اوليفر فيصل واعضاء الاتحاد الرئيس السابق للاتحاد الراحل رياض حداد في بيان جاء فيه: "باسم عائلة الاتحاد اللبناني للتنس، ننعي الرئيس السابق للاتحاد الراحل رياض حداد، ونقدم التعزية الحارة الى عائلته. فالرئيس حداد عايش لعبة التنس لعقود عدة، ووصل الى رأس هرمها وساهم في تطويرها طالبين من الله ان يسكنه فسيح جناته".

كما نعى رئيس مجلس ادارة النادي اللبناني للسيارات والسياحة الشيخ فؤاد الخازن واعضاء مجلس ادارة النادي"الأمين العام السابق للنادي الراحل رياض حداد الذي تسلم منصب الأمانة العامة لسنوات طويلة، وساهم مع زملائه في مجلس الادارة في تطوير النادي، الذي سنفتقده حتما متقدمين من عائلته بأحر التعازي راجين من الله ان يتغمده بواسع رحمته".

كذلك نعى رئيس نادي الكهرباء جان مامو والاعضاء "الرئيس السابق للنادي رياض حداد الذي ترأس النادي أكثر من ربع قرن وقاده الى نجاحات كثيرة على غير صعيد خاصة على صعيد كرة السلة".

وتقدمت اللجنة الادارية للنادي من عائلة الراحل بالتعزية الحارة على "رحيل رجل عايش الرياضة اللبنانية لعقود طويلة".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام