السفارة الاميركية تعدل عن هذا القرار..

  • محليات
السفارة الاميركية تعدل عن هذا القرار..

منذ ان اعلن الرئيس الاميركي ترامب ان مدينة القدس المحتلة هي عاصمة اسرائيل اعطت السفارة الاميركية الاوامر الى كافة موظفيها بالتوقف عن السهر في النوادي الليلية في مدينة ضبيه، حيث يوجد العشرات من النوادي الليلية للسهر حتى الفجر. وكان الموظفون الاميركيون يشاركون في سهرات النوادي الليلية في مدينة ضبيه في المتن الشمالي، دون اي مشكلة، لكن جاء القرار بمنعهم من السهر والبقاء في السفارة. 

انما امس يوم الجمعة صدر قرار عن السفارة الاميركية سمح لموظفي السفارة الاميركية بالسهر في النوادي الليلية في مدينة ضبيه من جديد وان لا مشكلة في الامر. وتم اطلاع قيادة الجيش اللبناني ومديرية المخابرات في الجيش اللبناني على قرار السفارة بالسماح لموظفيها بالسهر في نوادي ضبيه. فاتخذت مديرية المخابرات اللبنانية الاجراءات المناسبة حيث يتواجد العشرات من عناصر المخابرات اللبنانية او جهاز المكافحة بلباس مدني مع رشاشات صغيرة تكون تحت جاكيت الطقم او جاكيت السبور، ويمكن استعمال هذه الرشاشات بسرعة فائقة وعدد الرصاص في مشطها 30 طلقة.

وعاد الزخم الى السهر في مدينة ضبيه في المتن الشمالي خاصة وان عدد موظفي السفارة الاميركية في عوكر من الشبان والشابات وجنود الحماية والموظفين من الجنسية الاميركية وهم اميركيون يصل عددهم الى 330 عامل اميركي في السفارة الاميركية في عوكر.

كما يقيم الجيش اللبناني حواجز تفتيش على كافة الطرق المؤدية الى مدينة ضبيه وعند الاشتباه بأي سيارة يتم انزال الركاب وتفتيشهم.

المصدر: الديار