السيّدة جويس الجميّل لـkataeb.org: بيار حمل أمانتين: لبنان والكتائب وإستشهد من اجلهما...

  • مجتمع
السيّدة جويس الجميّل لـkataeb.org: بيار حمل أمانتين: لبنان والكتائب وإستشهد من اجلهما...

اعتبرت السيّدة جويس امين الجميّل بأن ليس صدفة ان يستشهد الشيخ بيار الجميّل عشية عيد الاستقلال وذكرى تأسيس حزب الكتائب، لانه حمل امانتين لبنان والحزب، ورأت في حديث الى kataeb.org بأن الصدفة لا شك مميزة، لان بيار قدّم حياته من اجل هاتين الامانتين. ولفتت الى ان تاريخ ميلاده مميز ايضاً في 23 ايلول، اي يوم إستلام مهام رئاسة الجمهورية. وقالت: للاسف هذا التاريخ اصبح مغيباًّ اليوم لان الجمهورية تحتاج الى رئيس، آملة ان يتحقق هذا الاستحقاق قريباً.

 

ورداً على سؤال حول الذي تغيّر بعد مرور ثماني سنوات على إستشهاد الشيخ بيار، اشارت السيّدة الجميّل الى ان بيار كان شخصاً مميزاً لانه اصبح ملكاً للناس، وبالتالي اسطورة للعديد منهم، وكان شخصاً معطاءً محباً يزرع الفرحة اينما حّل، ويعطي الامل بلبنان جديد لكل الشباب، لان محبته لم يكن لها حدود، اذ  كان يريد ان يشعر الجميع بالامل الذي يحلم به من اجل وطن سيّد حر مستقل.

 

وعن كلمتها اليوم لرفاق بيار في ذكرى إستشهاده، دعت السيّدة الجميل كل الرفاق للبقاء على الوعد  والايمان بهذا البلد، على الرغم مما يمّر به من ويلات ومصاعب ، لان الامل مطلوب اليوم وبشدة، اذ علينا تجاوز كل الاوقات الصعبة كي يبقى لبنان ،وبالتالي كي يبقى فيه كل هؤلاء الشباب كي يؤمنوا به كوطن نهائي لهم ، معتبرة بأن البلدان التي يهاجرون اليها ليست افضل من لبنان ، لذا علينا الصمود في هذا الوطن لانه لنا وسيبقى، وعلينا إعادة بنائه من جديد على كل الاصعدة، كي لا تضيع دماء كل الشهداء الذين سقطوا دفاعاً عنه.

 

وذكرّت بالايام الصعبة التي عاشها اللبنانيون خلال الحرب، حين إعتدى الفلسطينيون على لبنان، ما إضطر خيرة الشباب اللبنانيين من مختلف الجامعات للدفاع عنه، فشكلوا اسطورة الصمود من خلال تضحياتهم التي أبقت وطننا لغاية اليوم، ودعت كل الشباب الى التشبث بلبنان مهما كانت ظروفه لان النور لا بدّ ان ينجلي في النهاية.

 

وختمت السيّدة الجميّل بدعوة الرفاق الى الالتفاف حول الشيخ سامي حامل الرسالة والمشعل من اجل لبنان والكتائب .

 

صونيا رزق

المصدر: Kataeb.org