الشرق الأوسط On fire.. الموجة الأشد حراً وصلت

  • متفرقات
الشرق الأوسط On fire.. الموجة الأشد حراً وصلت

تضرب كتل مدارية شديدة الحرارة الحوض الشرقي للبحر المتوسط ساحلاً وبقاعاً، وسوف تتأثر المناطق الداخلية باللهيب اكثر من الساحل بسبب الرياح الصحراوية الساخنة والجافة المتجهة من سيناء والربع الخالي في المملكة السعودية، بينما يتأثر الخط الساحلي بالحر المتجه من مصر نحو الشمال بحيث سترتفع نسبة الرطوبة الى 92% فيتحوّل الجو الى خانق بسبب نقص الأوكسيجين وارتفاع الرطوبة فيكون الشعور بالحر يوازي درجات حرارة 37 درجة.

وافاد الاب ايلي خنيصر على صفحته على فايسبوك ان فيما تشهد الدول العربية موجة حرّ حتى السادس من ايلول، تستعد ايضاً اسبانيا وفرنسا والبرتغال وايطاليا، بعد معاناة من عواصف بردية وثلجية، لوصول كتلة حارة مصدرها الصحراء الإفريقية الكبرى، الأمر الذي سينعكس سلباً على وسط اوروبا حين تصطدم الرياح الساخنة بالتيارات القطبية الباردة، فتتشكّل منخفضات عاصفة ينتج عنها المزيد من الفيضانات والسيول، وذلك بين السبت والثلاثاء، والبلدان التي ستطالها الفيضانات: شمال ايطاليا والنمسا والمانيا وبراغ وبودابيست.

امّا طقس لبنان والجوار ليوم الجمعة، مشمس وصافي وحار. الحرارة على الساحل: 32/27، طرابلس: 35/27، الجبال 1200 متر: 30/22، زحلة وشتورة: 35/23، القاع والهرمل وبعلبك: 36/23، دمشق: 38/28. الرطوبة ساحلاً: 89%، الرطوبة بقاعاً: 20%، الرياح: جنوبية غربية سرعتها 15 كلم في الساعة.الضغط الجوّي: 1007hpa.

المصدر: Kataeb.org

popup closePierre