الصايغ: طرح الكتائب لعودة النازحين الآمنة لاقى تجاوبا من قبل السلطات الروسيّة

  • محليات
الصايغ: طرح الكتائب لعودة النازحين الآمنة لاقى تجاوبا من قبل السلطات الروسيّة

فيما لبّى رئيس الكتاب النائب سامي الجميّل دعوة رسمية من روسيا حيث طرح مبادرة على السلطات الروسيّة لعودة آمنة للنازحين السوريين، اوضح نائب رئيس الكتائب الوزير السابق سليم الصايغ ان روسيا بامكانها لعب دور مهم على صعيد عودة النازحين وقال في حديث عبر الجديد:"ان هناك امرا فوريا يمكن ان يجري وهو عودة النازحين الى مناطق خفض التوتر وهو قد يصيب اكثر من مئتي الف سوري موجودين في لبنان والجزء الثاني هو ان تلعب روسيا دورا بمجلس الامن لقرار اممي يفرض على الحكومة اللبنانية اجراء احصاء حقيقي للنازحين كذلك يمكن لروسيا ان تلعب بالمباشر دورا تفاوضيا مع الحكومة السوريّة".

وكشف الصايغ ان حزب الكتائب لاقى تجاوبا من قبل السلطات الروسيّة بطرحه لافتا الى ان الافكار ستُدرَس متمنيا ترجمتها عمليا لانها تفيد كل الناس.

وانتقد السياسات التي انتهجتها الحكومات ازاء أزمة النازحين منذ قدومهم الى لبنان وقال:"من وقتها الحكومات التعاقبة لا سياسات لها".

وأضاف:"نحاور كل الاطراف لعودة النازحين ونريد لكل الاطراف ان يلعبوا دورهم لكننا نحن لسنا مع  حوار مباشر مع النظام السوري بل مع القوى الضامنة والفاعلة تغليبا للمصلحة اللبنانية وحفاظا على كرامة النازح السوري".

 

المصدر: Kataeb.org