الصايغ: لتعليق المادة 49 التي تسهّل التوطين المقنّع.. ولتنتفض الناس وتصوّت بالاتجاه الصحيح

  • محليات
الصايغ: لتعليق المادة 49 التي تسهّل التوطين المقنّع.. ولتنتفض الناس وتصوّت بالاتجاه الصحيح

اوضح نائب رئيس حزب الكتائب الدكتور سليم الصايغ ان قانون الموازنة، الذي يضم المادة 49 التي تنتهك دستور لبنان، اصبح نافذا عند نشره بالجريدة الرسمية، مشيرا إلى ان الرسالة التي وجهها الرئيس عون الى رئيس مجلس النواب نبيه بري ما كانت لتغيّر مفعول المادة 49، كونه لا يمكن البت باي موقف قبل تشكيل حكومة جديدة اي ان المادة ستبقى نافذة حتى بروز قانون جديد اي بعد اشهر عديدة.

وشدد الصايغ في حديث لصوت لبنان 100.5، على سهولة التملك اليوم قائلا "بات لاي اجنبي القدرة على شراء شقة في لبنان، كون القانون نافذ".

ولفت إلى ان المُنتظر من المجلس الدستوري الانتباه من هذا الموضوع وبعيدا عن الارتباطات المالية والمواد المتعلقة بقطع الحساب التي تؤدي إلى بطلان كامل للقانون، خصوصا ان الهم الاساسي هو ان يتم التعليق الفوري للمادة 49 كون هذه المادة تفتح المجال للتوطين المقنّع.

وتابع "نتمنى ان يكون هناك وعي لدى الراي العام خصوصا ان المادة نافذة وخطرها يزداد على الهوية اللبنانية لما تحمله من خطوة نحن التوطين".

اما عن صفقة البواخر، قال الصايغ "رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل فضح عملية البواخر قائلا انها مرتّبة واخفوا اسمها من الملاحق ومنذ ذلك الحين، حيث اتهمنا بالمعارضة، ظهرت كرة ثلج اعلامية شعبية  وسياسية.

وشدد على ضرورة ان تتوقف صفقة البواخر لانه امر معيب والحلول معروفة بالنسبة للكهرباء.

وختم معلنا ان "المطلوب من الناس ان تنتفض وتصوّت بالاتجاه الصحيح، ونتمنى ان ينتج عن الطعن بالمادة 49 كرة ثلج شعبية وسياسية وان تكون نتائجها تاريخية كما نرجو".

المصدر: Kataeb.org

popup close

Show More