الضاهر: نتوجه الى قصر العدل الخميس لرفع الصوت ورفض محاولة المس بالحرية

الضاهر: نتوجه الى قصر العدل الخميس لرفع الصوت ورفض محاولة المس بالحرية

أعلن رئيس مجلس ادارة المؤسسة اللبنانية للارسال الشيخ بيار الضاهر أنه وبعد مرور نحو شهرين على بثّ حلقة الزميل مارسيل غانم من برنامج كلام الناس  في 9-11-2017 وبعد تطور الملف القضائي لهذه القضية، وتكشف معطيات تشير الى ان هذا الملف لا يرتبط بالحلقة بحد ذاتها، ولا يهدف للتعرض الى الزميل مارسيل غانم بشخصه، انما يهدف للمس بالمؤسسة اللبنانية للارسال إنترناسيونال وعبرها بحرية الاعلام في لبنان، نتوجه الى امام قصر العدل في بعبدا، الخميس المقبل، في تمام التاسعة والنصف صباحا، اي موعد حضور الزميل مارسيل غانم للمثول امام قاضي التحقيق الاول في جبل لبنان في قضية ادعاء النيابة العامة عليه بتهمة التحقير وعرقلة سير التحقيق، وذلك لرفع الصوت ورفض محاولة المس بالحرية .

وفي حديث للotvاكد رئيس مجلس ادارة المؤسسة اللبنانية للارسال LBCI الشيخ بيار الضاهر ان ما حدث مع الاعلامي مرسال غانم خلال الحلقة الشهيرة هو تصرف مريب فكلام وزير العدل عن العهر الاعلامي هو كلام سياسي وليس اعلاميا.

الضاهر وخلال مداخلة عبر otv قال : لقد اجريت اتصالا بالقاضية غادة عون "وقلت لها  تريدين معلومات عن السعوديين ضيوف الحلقة وانا من عمل على الحلقة، فأجابت: "اريد الكلام الى مرسال وليس اليك".

وتابع: بعدها اتصل بي وزير العدل سليم  جريصاتي واسمعني كلاما خارج "الصحن" من هنا اعتبرت ان هناك مسارا خاطئا لما يحدث في الاعلام.

وذكّر الضاهر بـ"بوست" تم نشره على الفايسبوك اساء الى رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان وكيف تضامن معه التيار الوطني الحر،معتبرا انه عندما اتى العهد الجديد تم تناسي هذه الامور.

 وكشف الضاهر  ان الناشط المدني بيار الحشاش اصبح مداوم امام استخبارات الجيش،داعيا الى التحدث اليه للتأكد من هذه المعلومة.

واذا اكد الضاهر ان محاولة كبت الاعلام ليست في محلها  اشار الى  محاولة جدية لكم الافواه.

وختم: "مرسال غانم  قام بواجبه خلال الحلقة على اتم ما يرام".

 

المصدر: Kataeb.org