الغاء مباراة لكرة القدم بين منتخبي ألمانيا وهولندا بسبب تهديد

  • دوليّات
الغاء مباراة لكرة القدم بين منتخبي ألمانيا وهولندا بسبب تهديد

أخلت الشرطة الألمانية، مساء الثلاثاء، ملعب هانوفر قبل بدء مباراة ودية بين ألمانيا وهولندا وذلك بعد أنباء عن وجود قنبلة بحسب ما ذكرته وسائل إعلام ألمانية محلية.

 

وأكد مكتب المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل في بيان ان الأخيرة كانت بصدد حضور المباراة قبل إخلاء الملعب "بهدوء" إلى جانب عدد من المسؤولين مثل وزير الداخلية، توماس دي مونزين ونائب المستشارة الألمانية سيغمار غابريل ووزير العدل هيكو ماس.

 

وقال المنتخب الوطني الألماني في تغريدة على حسابه الرسمي أن الفريق تحت حماية الشرطة وقد تم نقلهم إلى مكان آمن.

 

وقال المتحدث باسم شرطة هانوفر لـشبكة الCNN الأميركية إن عمليات الإخلاء تمت قبل بدء المباراة حيث أن صافرة البدء كان من المفترض أن تنطلق  عند الساعة 8:45 بحسب التوقيت المحلي.

 

وبعد إلغاء مباراة ألمانيا وهولندا وإخلاء الملعب بساعة، تمّ العثور على سيارة إسعاف مليئة بالمتفجرات والتي على الأرجح كانت ستستهدف ميركل والعدد الأكبر الممكن من المواطنين. وعلى أثر ذلك تمّ إغلاق جميع محطات المترو في هانوفر.

 

وفي هذا السياق قال وزير داخلية ولاية ساكسونيا السفلى بوريس بيستوريوس إن الشرطة الألمانية لم تعثر على أي متفجرات ولم تعتقل أي شخص.

 

وأضاف بيستوريوس في مؤتمر صحافي  "لم تحدث أي اعتقالات حتى الآن، بالنسبة للأسئلة عن العثور على متفجرات أستطيع أن أبلغكم أنه الى حد الآن لم يحدث".

المصدر: CNN Arabic