القاضي ابراهيم: سأطلب من اي مرجع الحضور الى النيابة العامة للتحقيق بصفقة البواخر

  • محليات
القاضي ابراهيم: سأطلب من اي مرجع الحضور الى النيابة العامة للتحقيق بصفقة البواخر

اوضح المدعي العام المالي القاضي علي ابراهيم ان ملف الكهرباء والبواخر بني نتيجة ما قاله الصحافي جوني منيّر في مقابلة تلفزيونية مشيراً الى انه لا يزال ينتظر الاستماع الى "الاساسي" في القضية كريم خياط.

ابراهيم وفي حديث الى اذاعة صوت لبنان 100,5 عبر برنامج نقطة عالسطر ، اشار الى انه باشر بالتحقيق بقضية البواخر وبملف الكهرباء من دون تقديم اي اخبار خطي وذلك بعد الاستماع الى منيّر الذي تحدث عن رشوة عرضت على كريم خياط من اجل صفقات.

وقال: "طلبت كريم خياط للاستماع لافادته، ولكنه لم يأت حتى الآن بسبب ظرف صحي تعرّضت له زوجته، وسيتم الاستماع اليه خلال هذين اليومين". واشار ابراهيم ان "ملف الكهرباء يخضع كل يوم للتحقيق" لافتاً في الوقت عينه الى غموض التحقيق حتى اليوم.

وعن سؤال حول حصرية الملف بباخرة واحدة، قال: "بحسب معلوماتي الشخصية، وهذا ليس ثابتاً في الملف، كان يوجد عدة عروض امام لجنة المناقصات، فجرى فض اثنين منها ورفضت بسبب نواقص في الشكل اما الشركة الاخيرة فطلبت ان يتم فض عرضها لتعرف اذا كان مقبولاً بالشكل غير ان ذلك لم يتم". 

وعلى الرغم من ان ابراهيم اكد انه لا يتدخل بالسلطة التنفيذية ولا يمكنه تجاوز صلاحية مجلس الوزراء الا انه اكد انه سيطلب من اي مرجع الحضور الى النيابة العامة من اجل التحقيق، قائلاً: " اطلب من اي وزير او شخصية الحضور الى النيابة العامة لتوضيح بعض المسائل وطرح اسئلة عليه بشأن البواخر".

وختم ابراهيم كلامه طالباً من كل مواطن يشكو من هدر المال ان "يأتي الى النيابة العامة المالية ويقدم اخبارا او يخبرني شفهياً بالملف وانا سأتكفل بالأمر".

المصدر: Kataeb.org