القضاء يتوسّع في فضيحة بواخر الكهرباء.. ويطلب الاستماع لافادة سابا: سنضع ملفاتنا بعهدة القضاء

  • محليات
القضاء يتوسّع في فضيحة بواخر الكهرباء.. ويطلب الاستماع لافادة سابا: سنضع ملفاتنا بعهدة القضاء

تُصرّ السلطة على السير بصفقة بواخر الكهرباء وتهوّل بأن ما من حلّ سوى هذه البواخر او لا كهرباء، رغم الصرخات التحذيرية التي يطلقها رئيس الكتائب في مؤتمراته الصحافية التي برهن فيها عن حجم الاموال المهدورة وعن الحلول البديلة لازمة الكهرباء.

واليوم، برز تحرّك قضائي في هذا الملف، فقد استدعى النائب العام المالي القاضي علي ابراهيم منسق المرصد اللبناني للفساد ومستشار النائب سامي الجميّل شارل سابا لأخذ افادته في ملف بواخر الكهرباء غداً عند الثامنة والنصف صباحا في مكتبه في قصر عدل بيروت.

سابا كشف في حديث لـKataeb.org انه تلقى اليوم اتصالاً من مكتب النائب العام المالي أُبلغ فيه بالاستدعاء للاستماع الى افادته. وقال: "نحن سبق ان ناشدنا المدعي العام تحديداً بالتوسّع في التحقيق في قضية البواخر لتسليمه كل الملفات التي بحوزتنا". واكد انه سيسلّم القاضي ابراهيم غداً كل الملفات الموجودة بحوزة المرصد حول موضوع البواخر، لجهة الملفات القانونية والمخالفات المالية التي حصلت، على امل الوصول الى نتيجة في هذا الملف.

وعن توقيت الاستدعاء، اعتبر سابا ان وزير الطاقة سيزار ابي خليل وفخامة رئيس الجمهورية ميشال عون تحدّثا في استحقاقات ومحطات عدة انه آن آوان حسم هذا الملف في الاسبوعين المقبلين، وبالتالي تحرّك كل الاعلام ومورس ضغط شعبي واعلامي لعدم تمرير ملف البواخر.

واضاف منسق المرصد اللبناني للفساد "إن هناك قضية في مجلس شورى الدولة وصلت الى خواتيمها الايجابية، حول دحض نتائج استدراجات العروض والمناقصات التي أُجريت والتي كانت مركّبة على القياس بملف البواخر".

المصدر: Kataeb.org