القوات تدعو التيار الى التنازل: يروحوا يبلطوا البحر!

  • محليات
القوات تدعو التيار الى التنازل: يروحوا يبلطوا البحر!

حذّرت القوات من العودة الى المربع الاول في تشكيل الحكومة اي  المطالبة بخمسة وزراء وحقيبة سيادية.

وأسف رئيس جهاز الاعلام والتواصل في ​القوات شارل جبور على وفاة الطرح الحكومي قبل أن يولد، معتبرًا أن العقلية ما زالت نفسها والنهج نفسه، في محاولة لتحجيم القوات والحزب التقدمي الإشتراكي، مشددًا على أن الحكومة لن تولد إذا استمرت هذه المحاولات.

وقال ان القوات والاشتراكي قدّما التسهيلات اللازمة وعلى الطرف الآخر أن يلاقيهما في منتصف الطريق، سائلًا: ما المطلوب من القوات بعد تخليها عن الحقيبة الخامسة والحقيبة السيادية؟ ما يريدونه هو إحراجها لإخراجها.

وأضاف: نتيجة النهج الإستعلائي والإستكباري والإقصائي، ستعود القوات بشكل طبيعي إلى المربع الأول وهو المطالبة بخمسة وزراء وحقيبة سيادية و"يروحوا يبلطوا البحر".

رئيس لجنة الادارة والعدل النائب جورج عدوان اكّد بدوره انّ القوات نزلت إلى الحدّ الأدنى من حقوقها فظنّ البعض أنه "بازار" وبعد ما حدث سنعود إلى مطلبنا بخمسة وزراء مع حقيبة سيادية وما حدث لا يضر إلا بالعهد. وقال: "عملية التسهيل التي قدمتها القوات هي للتسهيل و البعض الذي لم يقبل الدور الذي لعبته القوات فيعلم أن المتضرر الأول من تأخير الحكومة هو العهد وآن الآوان للتيار التنازل للتشكيل".

اشارة الى ان الرئيس المكلف سعد الحريري التقى اليوم في بيت الوسط وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال ملحم الرياشي موفدا من جعجع وكان عرض للوضع الحكومي.

 

المصدر: Kataeb.org