الكتائب: أي محاولة لوضع الرئيس المنتخب امام تسوية معلبة خالصة للامور المصيرية تشكل انتقاصاً من دوره

  • محليات

عقد المكتب السياسي الكتائبي اجتماعه الدوري برئاسة رئيس الحزب النائب سامي الجميّل وبعد التداول اصدر البيان التالي :

 

1- يؤكد حزب الكتائب ان مدخل الاصلاح السياسي هو انتخاب رئيس للجمهورية ليتمكن مجلس النواب من ممارسة وظيفته بصوغ  قانون انتخاب عصري وتطوير النظام السياسي ، وان اي محاولة لوضع الرئيس المنتخب امام تسوية معلبة خالصة للامور المصيرية يشكل انتقاصاً من دوره الميثاقي الضامن لوحدة لبنان.

 

يحيي حزب الكتائب جيل السابع من آب من كل الاحزاب وبخاصة الرفاق الكتائبيين  ويرى فيها مقاومة طلابية شبابية جسدت العنفوان اللبناني الذي واجه في حينه النظام الامني السوري بكل ادواته، ويواجه اليوم مخلفات هذا النظام وثقافة الترهل وانحلال الدولة والمؤسسات. ان الشباب اللبناني مدعو بكل تلاوينه الى رفض الامر الواقع بما ينهي الفراغ الرئاسي، ويمنع التمديد مرة جديدة لمجلس النواب، وينتج طبقة سياسية تخطو بلبنان على طريق الحداثة والدولة القوية.

 

في الذكرى الاربعين لشهداء القاع، يحذر حزب الكتائب الدولة من ادخال المناطق الحدودية عالم النسيان، ويلحّ في تنفيذ الوعود التي سبق واعطيت لأهالي البلدة كما وتوفير اقصى الحماية لها مع كل المستلزمات البنيوية والدعم الاجتماعي والاقتصادي والتنموي، بما يمكنّ الاهالي من البقاء والصمود في ارضهم.

 

يكرر حزب الكتائب مطلبه بوقف كل المناقصات التي تجري في الوزارات وفي مجلس الانماء والاعمار وحصرها كما ينص عليه القانون في دائرة المناقصات.

المصدر: Kataeb.org