الكتائب تطالب عون بسحب الجنسية ممن لا يستحقها وتحذر من المماطلة في تشكيل الحكومة بظل الأزمات

  • محليات
الكتائب تطالب عون بسحب الجنسية ممن لا يستحقها وتحذر من المماطلة في تشكيل الحكومة بظل الأزمات

التأم المكتب السياسي لحزب الكتائب في اقليم جبيل الكتائبي برئاسة رئيس الحزب النائب سامي الجميّل وبحث في اخر المستجدات المحلية والاقليمية.

استهل الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت عن روح الرئيس الاسبق لاقليم جبيل الكتائبي الرفيق جوزف باسيل.

وصدر في ختام الاجتماع البيان التالي:

اولا: يؤكد حزب الكتائب على حق رئيس الجمهورية في منح الجنسية اللبنانية من خلال مراسيم هي من صلب صلاحياته ، ويثمن خطوته بتعليق تنفيذ المرسوم،  ويتمنى عليه سحب الجنسية ممن لا يستحقها ولاسيما الذين تحوم حولهم الشبهات القانونية والقضائية، والذين لا تنطبق عليهم الشروط المنصوص عنها في الدستور اللبناني .

ثانيا: يطالب حزب الكتائب بضرورة الاسراع في وضع خطة عملية وفاعلة لحل ملف النازحين السوريين وتسريع عودتهم الى بلادهم وذلك عبر تفعيل  التعاون والتنسيق مع الجهات الدولية المعنية والجاهزة للعب دور الوسيط في هذا المجال، والبناء على ما توصل اليه رئيس الحزب النائب سامي الجميل مع القيادة الروسية، التي ابدت استعدادها وتجاوبها بأن تلعب موسكو دور الوساطة بين الدولة اللبنانية والاطراف في سوريا لإعادة النازحين السوريين من لبنان إلى بلادهم.

ثالثا: يؤكد حزب الكتائب ضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة محذرا من لعبة المحاصصة وشراهة الاستيزار والشروط والشروط المضادة ووضع العراقيل والعقبات، واطالة عمر حكومة تصريف الاعمال في وقت تعاني البلاد، من أزمات مصيرية واقتصاد منهك، بدات عوارضه بالظهور في اكثر من قطاع ولعل اكثرها حدة وخطرا، معاناة القطاع التعليمي .

المصدر: Kataeb.org

popup closePierre