الكتائب شارك في مؤتمر الحزب الحاكم في المانيا... سعادة: لتحييد لبنان عن الصراعات الخارجية

  • محليات
الكتائب شارك في مؤتمر الحزب الحاكم في المانيا... سعادة: لتحييد لبنان عن الصراعات الخارجية

لبّى حزب الكتائب اللبنانية دعوة الحزب المسيحي الديمقراطي في ألمانيا لحضور مؤتمره التاسع والعشرين والذي أقيم في مدينة أسّن الالمانية. وضمّ الوفد: عضو كتلة الكتائب النيابية النائب سامر سعادة وسكرتير العلاقات الخارجية في الحزب مروان عبدالله.

وقد تخللت الزيارة اجتماعات مع مسؤولين ألمان على هامش أعمال المؤتمر، كان أبرزها مع النائب جوهان فاديفول، مقرّر لجنة الشؤون الخارجية لقضايا الشرق الاوسط في البرلمان الألماني، ومع السيد غيرهارد  واهلرز، نائب أمين عام مؤسسة كونراد آديناور. كما عقدت لقاءات مع وفود أجنبية أخرى من اسبانيا والنرويج واوكرانيا والبوسنة والهرسك وغيرها.

النائب سعادة تحدّث خلال تلك اللقاءات عن الاوضاع في لبنان والتحدّيات التي تواجه استقراره وسلامة اراضيه، مشدداً على الدور الذي يجب أن يلعبه المجتمع الدولي في حفظ استقرار لبنان ونظامه الديمقراطي وتحييده عن الصراعات الخارجية المحيطة به. كما اشار سعادة الى أزمة اللاجئين السوريين التي يعاني منها لبنان منذ أعوام والتي أضيفت الى الوجود الفلسطيني منذ عقود، والحاجة الملحّة للمزيد من المساعدات للبنان ولاسيما لمشاريع البنى التحتية وللبلديات التي تتحمّل العبء الاكبر.

يشار الى أنه تم انتخاب المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل للمرّة الخامسة على رأس الحزب المسيحي الديمقراطي بأغلبية ساحقة، وتم الاعلان عن اطلاق الماكينة الانتخابية للحزب الذي يخوض الانتخابات المحلّية في الولايات في أيار 2017 والانتخابات الوطنية في أيلول 2017 في مرحلة تعتبر الأصعب لميركل وحزبها مع ازدياد التشنّج في المانيا في موضوع اللجوء والارهاب.

يذكر أن تنظيم الزيارة واعدادها تمّ من خلال مكتب مؤسسة كونرار آديناور في بيروت.

المصدر: Kataeb.org

popup close

Show More