الكتائب: لالتقاط اللحظة التاريخية لبناء دولة سيدة حرة ومستقلة

  • محليات
الكتائب: لالتقاط اللحظة التاريخية لبناء دولة سيدة حرة ومستقلة

بحث المكتب السياسي لحزب الكتائب اللبنانية في اجتماعه الاسبوعي، برئاسة نائب رئيس الحزب الاستاذ جوزيف ابو خليل، في التطورات المتسارعة والدقيقة على الساحتين المحلية والاقليمية، وتداعياتها المحتملة على الاوضاع في لبنان، وصدر في ختام المناقشات، البيان التالي:

اولا: يؤكد حزب الكتائب ان الشراكة الوطنية الحقة لا تستقيم، وان الدولة لا تنهض، الا متى امتلكت وحدها من دون سواها قرارها الحر، لا يشاطرها فيه احد، تحت اي ذريعة، والا تحولت الى كيان مسلوب السيادة، كما هو حاصل اليوم، حيث يمسك حزب الله بقرار الدولة السيادي.

ثانيا: في ظل الوضع الدقيق الذي تمر به البلاد، يدعو حزب الكتائب جميع المعنيين، الى التعاطي بوطنية وحكمة ومسؤولية مع الاحداث، والاسراع في التقاط اللحظة التاريخية لبناء دولة سيدة حرة ديموقراطية ومستقلة، ويعتبر أن إعلان رئيس الحكومة سعد الحريري استقالته وما تركته من تداعيات، يستدعي الوقوف عند الأسباب التي ذكرها الحريري في بيان الاستقالة والعمل على معالجتها.

ثالثا: بعد مراجعة البيان الصادر عن إجتماع وزراء خارجية العرب، يعيد حزب الكتائب التأكيد على تمسكه بالحياد، ورفضه تدخل اي طرف لبناني في شؤون الآخرين، وتدخل الآخرين في شؤون لبنان الداخلية.

رابعا: نوه حزب الكتائب بالزيارة التاريخية لرأس الكنيسة المارونية البطريرك مار بشارة بطرس الراعي الى المملكة العربية السعودية، واللقاءات التي عقدها مع القيادة السعودية، وقد انعكست هذه الزيارة ارتياحا واطمئنانا للبنانيين ولاسيما العاملين والمقيمين في المملكة.

خامسا: هنأ حزب الكتائب اللبنانيين بعيد الاستقلال، على أمل أن ينعم لبنان بكل معاني السيادة والحرية والاستقلال، وألاّ يبقى على أرضه أي سلاح غير شرعي.

سادسا: يصادف الحادي والعشرون من تشرين الثاني الذكرى الحادية عشرة لاستشهاد  الشيخ بيار الجميّل الذي إغتالته أيادٍ إرهابية غادرة هدفت الى ضرب نهضة الحزب ودوره.

إن حزب الكتائب يؤكد بالمناسبة، إستمرار مسيرة الحزب كما أرادها الشهيد، في الذود عن لبنان وحرّيته وسيادته وإستقلاله، كما العمل على إصلاح مؤسسات الدولة.

المصدر: Kataeb.org