الكتائب: للاسراع في تنفيذ الحكم بقضية بشير الجميّل والمضي في تنفيذ حلم الحزب والرئيس الشهيد من خلال المشروع اللبناني

  • محليات
الكتائب: للاسراع في تنفيذ الحكم بقضية بشير الجميّل والمضي في تنفيذ حلم الحزب والرئيس الشهيد من خلال المشروع اللبناني

بحث المكتب السياسي لحزب الكتائب اللبنانية في اجتماعه الأسبوعي، برئاسة رئيس الحزب النائب سامي الجميل، في آخر المستجدات، وصدر في ختام المناقشات، البيان التالي:

اولا : يهنئ حزب الكتائب الشعب اللبناني، باحقاق الحق وصدور الحكم التاريخي، في قضية إغتيال رئيس الجمهورية الشهيد الشيخ بشير الجميّل، وإن جاء الحكم متأخرا خمسا وثلاثين سنة، مطالبا السلطة بالإسراع في التحرك وجلب المجرمين وتنفيذ الحكم بهما.

إن حزب الكتائب، يرى في العدالة التي أنصفت الرئيس الشهيد وعائلته ورفاقه والشهداء الذين سقطوا معه، املا لبناء دولة حلمت بها الكتائب مع الرئيس الشهيد، وهو حلم ماضية الكتائب في تحقيقه من خلال مشروعها اللبناني .

إن حزب الكتائب، يتطلع لأن يشكل هذا الحكم، فاتحة لكشف كلّ الحقائق المرتبطة بمسلسل الاغتيالات السياسية ، وعلى رأسها اغتيال الشهيدين بيار الجميل وانطوان غانم ، وإنزال العقاب بالقتلة والمحرّضين.

ثانيا : يدعو حزب الكتائب السلطة الى حزم أمرها والاسراع في اعتقال ومحاكمة المحرضين والمعتدين على إقليم عكار الكتائبي في منيارة.

إن حزب الكتائب، يؤكد أنه لن ينجر الى اي رد فعل يسعى إليه المعتدون، أصحاب المشاريع الدخيلة والمشبوهة، وقد مهدوا لفعلتهم، بتهديدات اطلقوها مع صدور الحكم بقضية اغتيال الرئيس الشهيد بشير الجميل.

ثالثا: يؤكد حزب الكتائب معارضته التسوية التي مررت موازنة 2017 بعد صرف نفقاتها وتخطي إلزامية وأسبقية قطع الحساب المفروضة في المادة 87 من الدستور.

إن حزب الكتائب يرى في ما حصل مخالفة صريحة للدستور وصورة معبّرة عن أداء شامل لسلطة سياسية تشرّع المخالفات والتسيّب وتكافىء المتهربين من الضريبة

رابعا: يحذّر حزب الكتائب من خطورة الوضع الذي بلغه ملف النازحين السوريين, وقد بينت الأرقام أن كلفته المالية الى الآن ثمانية عشر مليار دولار وأن نسبتهم بلغت أربعين في المئة من عدد سكان لبنان، ويحمّل حزب الكتائب السلطة السياسية المنقسمة على نفسها في هذا الملف كما في غيره من الملفات، مسؤولية عدم الإسراع في معالجة هذا الموضوع قبل فوات الاوان. 

المصدر: Kataeb.org