الكمون لتخفيف الوزن من دون رجيم

  • صحة
الكمون لتخفيف الوزن من دون رجيم

لتخفيف الوزن بشكل طبيعي وصحي، نقدم لك هنا وصفة طبيعية مكونة من الكمون، قشرة الليمون والقرفة والذي سيساعدكِ على فقدان الكيلوغرامات الغير الضرورية دون أدنى جهد.

فحص الوزن حلقة يقع بها العديد من النساء والرجال. ولتخفيف الوزن الزائد، يقوم البعض بتكرار الرجيم والذي ينتهي في نهاية الأمر بطريقة غير فعالة، وتعود الكيلوغرامات التي تمت خسارتها مجدداً. ولكن، باتباع نمط معيشي صحي ومتوازن، يمكننا التصدي لهذه المشكلة. في الواقع، إن الحمية المتكررة تسبب غالباً نقصاً في العناصر الغذائية في الجسم ما يؤدي إلى التأثير على الصحة.

في تقرير لوكالة السلامة الصحية، والغذائية، والبيئية والعملية (ANSES) أوضح الخبراء وجهات نظرهم حول بعض أنواع الحميات (15 حمية تمت دراستها قد تسبب عدم توازن غذائي خطير سواءً لغناها بالبروتينات (حمي دوكان) أو لنقص الكربوهيدرات (حمية كوهين).

وصفة الكَمُّون

نضع لكِ هنا وصفة بسيطة وطبيعية أثبتت فاعليتها في تخفيف الوزن وتجنب الإنتفاخات الحادة. وهي وصفة شهد الكثير من الأشخاص بفاعليتها:

المكونات:

- كأس واحد من الماء المغلي

- معلقة صغيرة من الكمون المطحون

- ¼ معلقة كبيرة من القرفة

- القليل من قشر الليمون

- 1/2 ملعقة صغيرة من الزنجبيل

- ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي

طريقة التحضير:

امزجي الكمون بالماء الساخن. رجيه جيداً ثم أضيفي قشر الليمون والقرفة، أضيفي بعد ذلك الزنجبيل ثم انتهي بالعسل. ويكون المشروب جاهز للإستهلاك.

اشربي هذا الخليط كل صباح على معدة فارغة ولمدة 3-4 أسابيع للإستفادة من الفوائد المضادة للأكسدة التي تتمتع بها مكوناته.

المصدر: وكالات