الماسترز: دجوكوفيتش يستعرض وراونيتش يدخل التاريخ

  • رياضة
الماسترز: دجوكوفيتش يستعرض وراونيتش يدخل التاريخ

استعرض الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف ثانياً وحامل اللقب أمام اللاعب البديل البلجيكي دافيد غوفان واكتسحه 6-1 و6-2 الخميس في المجموعة الحمراء من بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل بكرة المضرب في لندن.

واحتاج الصربي إلى 69 دقيقة فقط للفوز على غوفان.

وهو الفوز الثالث على التوالي لدجوكوفيتش الذي كان أول المتأهلين إلى نصف النهائي منذ الجولة الثانية، بعد أن تغلّب في المباراتين الأوليين على النمساوي دومينيك تييم الثامن والكندي ميلوس راونيتش الرابع.

وخاض غوفان المباراة كلاعب بديل بعد انسحاب الفرنسي غاويل مونفيس السادس بسبب الإصابة في الأضلاع.

وخسر مونفيس، الذي شارك في البطولة للمرة الأولى في مسيرته، مباراتيه الأوليين، وكان من المقرر أن يلتقي دجوكوفيتش اليوم لكنه فضّل عدم المخاطرة بعد أن استمرت معاناته من إصابة في الأضلاع وأجبرته أيضاً على الإنسحاب من دورة باريس الأسبوع الماضي.

يذكر أنّ دجوكوفيتش هو بطل النسخات الأربع السابقة في بطولة الماسترز، وتوّج أيضاً للمرة الأولى عام 2008، ويسعى إلى إحراز لقبه السادس لكي يتساوى مع السويسري روجيه فيدرر بالرقم القياسي.

ويغيب فيدرر والإسباني رافاييل نادال عن البطولة الحالية بسبب الإصابة.

وكان دجوكوفيتش (29 عاماً) قدّم عروضاً رائعة في النصف الأول من الموسم فتوّج ببطولتي أستراليا المفتوحة على ملاعب ملبورن الصلبة ورولان غاروس الفرنسية على الملاعب الرملية (للمرة الأولى في تاريخه)، كما أحرز عدداً لا بأس به من دورات الماسترز للألف نقطة.

لكنّ بطولة ويمبلدون الإنكليزية على الملاعب العشبية كانت بداية العد العكسي للصربي في الموسم الحالي بعد أن خرج مبكراً، ثم سقط في الدور الأول في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو في آب/أغسطس أمام الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

وسنحت فرصة ذهبية لدجوكوفيتش لرفع عدد القابه في بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى إلى 13 حين وصل إلى المباراة النهائية في فلاشينغ ميدوز الأميركية، لكنه سقط أمام السويسري ستانيلاس فافرينكا.

ولم تكن نتائج الصربي جيدة بعد ذلك إلى أنّ فقد صدارة التصنيف العالمي للاعبين الأسبوع الماضي لمصلحة البريطاني أندي موراي بعد أن ترفع على الصدارة لمدة 122 أسبوعاً متتالياً.

ولحق راونيتش بدجوكوفيتش إلى نصف النهائي بفوزه على تييم 7-6 (7-5) و6-3، وبات أول كندي يبلغ نصف نهائي بطولة الماسترز في تاريخها.

وكان اللاعبان خسرا أمام دجوكوفيتش وفازا على مونفيس في الجولتين الأوليين.

وتحسم الجمعة بطاقتا المجموعة الثانية التي يلتقي فيها موراي الأول مع فافرينكا الثالث، والياباني كي نيشيكوري الخامس مع الكرواتي مارين سيليتش السابع.

المصدر: AFP