المدير العام للانروا: لدينا تمويل يكفي حتى نهاية هذا الشهر

  • محليات
المدير العام للانروا: لدينا تمويل يكفي حتى نهاية هذا الشهر

استقبلت النائبة بهية الحريري في مجدليون،المدير العام لوكالة غوث وتشغيل لاجئي فلسطين - "الأونروا" كلاوديو كوردوني، يرافقه مدير منطقة صيدا في "الأونروا" الدكتور ابراهيم الخطيب.
ووضع كوردوني النائبة الحريري في آخر التطورات المتصلة بتداعيات قرار الادارة الأميركية وقف التمويل عن "الأونروا" وانعكاسه على مختلف الخدمات التي تقدمها الوكالة للاجئين الفلسطينيين. كما وضعها اجواء الحشد للدعم العربي والدولي من اجل تأمين استدامة تقديمات الاونروا.
واطلعت الحريري من كوردوني على "تأثير هذه الأزمة، خصوصا على التعليم بالنسبة للطلاب الفلسطينيين وسبل مواجهة انعكاس القرار الأميركي على هذا القطاع وعلى الاستشفاء اللذين يعتبران اولولية اساسية بالنسبة للاجئين".

الحريري
واعتبرت الحريري ان "المجتمع الدولي اليوم امام تحد لتحمل مسؤولياته تجاه قضية اللاجئين الفلسطينيين وحقوقهم بالحفاظ على مؤسسة الأونروا ودورها وتقديماتها، لأنها تجسد التزامه بالقضية وبتلك الحقوق حتى عودة اصحابها الى ارضهم فلسطين وفقا للقرار الدولي رقم 194".

كوردوني 

اثر اللقاء، اعلن كوردوني ان "لدى وكالة الاونروا تمويل يكفي حتى نهاية هذا الشهر"، وكشف انه "كان للقرار الأميركي بوقف تمويلها ردود فعل من عدد من الدول التي اعلنت عن تبرعات جديدة او عن افكار بخصوص تقديم التمويل للوكالة".

وقال: "وضعنا النائبة الحريري في صورة الواقع الذي تعيشه "الأونروا" بعد القرار الاخير الذي صدر عن الولايات المتحدة الاميركية وعن الأزمة المالية التي نمر بها. وطبعا في كل مرة نقوم بزيارة السيدة بهية الحريري نجد لديها كل التعاون والدعم للمنظمة ونحن شاكرين جدا لهذا التعاون".

وعن وعود جديدة من الدول لدعم "الأونروا"، قال: "نعم هناك ردود فعل ايجابية، كما ان عددا كبيرا من الدول اعلنوا عن تبرعات جديدة، او عن افكار بخصوص تقديم التمويل للمنظمة. لكن حتى الان لدينا تمويل يكفي حتى نهاية هذا الشهر".

وعن انتظام العام الدراسي في مدارس الوكالة، أكد أن "كل مدارس "الأونروا" مفتوحة وبدأت عامها الدراسي في موعدها ككل عام، وان الوكالة ملتزمة بموضوع التعليم والاستمرار به بشكل كامل من دون اي مشاكل".

واكد ان النائبة الحريري "تدعمنا دائما وتتابع كل التفاصيل المتعلقة بقضايا الاونروا، خصوصا في مجال التعليم لانه مهم جدا بالنسبة لها". 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام