المستقبل: إلزام الحريري بمهل دستورية يعني الذهاب إلى أزمة مفتوحة

  • محليات
المستقبل: إلزام الحريري بمهل دستورية يعني الذهاب إلى أزمة مفتوحة

 

نقلت كتلة المستقبل  تأكيد رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ان " الصيغة الحكومية التي يعمل عليها ليس فيها منتصر او مهزوم وهي تراعي تمثيل القوى الرئيسية في البرلمان وتؤسس لصفحة جديدة بين الافرقاء من شأنها ان تعطي دفعاً للاسقرار والمصالحة".

واوضحت، اثر اجتماعها الاسبوعي مع المجلس المركزي لـ"تيار المستقبل في بيت الوسط،  ان "الحريري يؤكد ان ان معايير تشكيل الحكومات يحددها الدستور واي راي خلاف ذلك يبقى في اطار وجهات النظر وليس هناك من داع لاثارة الالتباس حول امور تتعلق بالصلاحيات الدستورية سيما وانه متوافق مع عون على مبادئ تشكيل الحكومة، كما انه يؤكد انه لن يفقد الامل للوصول الى اتفاق حول الصيغة التي يعمل عليها ويعتبر ان الجميع محكوم بتقديم التنازلات لولادة الحكومة ".

وعقدت كتلة المستقبل عصر اليوم في "بيت الوسط" اجتماعا مشتركا لكتلة المستقبل النيابية تناولت فيه  آخر المستجدات السياسية والأوضاع العامة. 

وشرحت كتلة المستقبل ان " الدعوات بالزام الرئيس المكلف بمهل محددة للتأليف هي دعوات لا تصب في خانة مخالفة الدستور وحسب بل هي تسعى اما بالذهاب لحكومة لا تنفع لبنان في اوضاعه الاقتصادية او الذهاب الى ازمة مفتوحة".

من هنا، شددت  الكتلة على تمسكها باتفاق الطائف، اكثر من اي وقت، نصاً وروحاً، معتبرة ان "اي محاولة للخروج عنه هي محاولة للعودة بعقارب الساعة الى الوراء".

 

المصدر: Kataeb.org