المشنوق تبلغ نية بريطانيا رفع الحظر عن نقل الركاب للاجهزة الالكترونية

  • محليات
المشنوق تبلغ نية بريطانيا رفع الحظر عن نقل الركاب للاجهزة الالكترونية

 رأس وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق في مكتبه في الصنائع، الاجتماع الاول ل"لجنة متابعة القضايا القانونية العالقة للسجناء في السجون اللبنانية" التي تشكلت بقرار من رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري.

حضر الاجتماع رئيس اللجنة القاضي سعيد ميرزا والقاضي فوزي أدهم وأمين سر اللجنة العميد منير شعبان، ممثل المديرية العامة لقوى الامن الداخلي العقيد غسان عثمان والمحاميان حسن حلواني وحسن كشلي عن دار الفتوى.

وجرى عرض لخطة عمل اللجنة والخطوات المقترحة لتفعيل آلية بت القضايا العالقة للسجناء وتسريعها. واعطى الوزير المشنوق توجيهاته في هذا الخصوص. وتقرر الاستعانة، كما نص عليه قرار تشكيل اللجنة، بآراء عدد من ممثلي المرجعيات المعنية بشؤون السجناء وخصوصا نقابة المحامين من أجل تأمين أوسع مشاركة لبنانية في هذه القضية الحيوية.

على صعيد آخر، تسلم الوزير المشنوق من وزير الدولة البريطاني لشؤون النقل كريس غريلنغ كتابا رسميا يعرب فيه عن "امتنان الحكومة البريطانية للتعاون الذي أظهرته الحكومة اللبنانية لجهة التدابير الامنية الخاصة بالحظر المفروض على نقل الركاب بعض الاجهزة الالكترونية الكبيرة في الرحلات المتوجهة من لبنان الى المملكة المتحدة".

كما ابلغ المسؤول البريطاني المشنوق "نية رئيس الوزراء البريطاني التخلي عن هذه التدابير مقابل اعتماد شركات الطيران اجراءات امنية اضافية ومن خلال استمرار التعاون المشترك بين المملكة المتحدة ولبنان في مجال سلامة وأمن الطيران".

واعرب الوزير البريطاني عن تطلع وزارته "الاستمرار في العمل مع وزارة الداخلية اللبنانية من اجل تكيف التدابير الامنية المتخذة مع تطور الاخطار الارهابية الي تستهدف امن الطيران وذلك انطلاقا من التعاون والشراكة القائمة بين البلدين من اجل حماية مواطنيهما".

وفي هذا الاطار، يعمل الوزير المشنوق مع جهاز أمن المطار والقوى الأمنية المعنية على تكثيف الاجراءات والتدابير التي تهدف الى تعزيز أمن المطار وسلامة الطيران والمسافرين. ويأتي ذلك من ضمن الاستراتيجية المتكاملة التي يعمل الوزير المشنوق على تنفيذها والهادفة الى تدعيم قدرات العناصر الأمنية المولجة بالحفاظ على أمن المطار وتفتيش الركاب اضافة الى خطة تطوير الالات والتجهيزات التقنية والامكانات اللوجستية التي تعمل عليها وزارة الداخلية بالتعاون الوثيق مع وزير الاشفال العامة والنقل يوسف فننيانوس. 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

popup closePierre