المشنوق: لبنان دخل مرحلة الخطر

  • محليات
المشنوق: لبنان دخل مرحلة الخطر

عرض وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق مع سفير جمهورية روسيا الاتحادية في لبنان الكسندر زاسبيكين، سبل تعزيز التعاون بين الاجهزة الامنية التابعة لوزارة الداخلية والاجهزة الامنية الروسية. وسلم زاسبيكين المشنوق دعوة من نظيره الروسي لحضور المعرض الدولي الامني "انتيربوليتكس" 2016 في موسكو في النصف الثاني من شهر تشرين الاول المقبل.
وتطرق البحث خلال اللقاء الى مستجدات الاوضاع في لبنان، وخصوصا موضوع الاستحقاق الرئاسي، حيث شدد السفير الروسي على ان "انتخاب رئيس الجمهورية يجب ان يكون قرارا لبنانيا داخليا".
من جهته شكر المشنوق القيادة الروسية على "التزامها صيانة استقرار لبنان"، مشيرا الى ان "الحكومة اللبنانية تعول على دور روسي ضامن للامن والاستقرار في لبنان، وذلك من خلال توظيف صداقاتها الاقليمية وعلاقاتها الدولية وموقعها المتميز في مجلس الامن".
وحول موضوع انتخاب رئيس جديد للجمهورية اكد المشنوق امام السفير الروسي ان "لبنان دخل في مرحلة الخطر، حيث ان البلد يشهد اليوم تحديات لم يشهدها في سنتي الفراغ الرئاسي الماضيتين". وأعرب عن "الامل في ان تشكل هذه المخاطر والتحديات المالية والاقتصادية حافزا نحو اندفاع اكبر لانتخاب رئيس جديد".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام