المشنوق ناشد العاهل السعودي... وما طرحه نصرالله تخلٍّ عن القانون  

  • محليات
المشنوق ناشد العاهل السعودي... وما طرحه نصرالله تخلٍّ عن القانون  

في ظل الازمة التي تعاني منها جمعية المقاصد الخيرية، اكد وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال نهاد المشنوق ان "اهمية المقاصد تكمن في كونها جمعية تاريخية ومدارسها رائدة في تدريس الاعتدال ولولاها لكانت طبيعة المجتمع مختلفة"، مضيفا ان "المجتمع اللبناني اثبت انه مجتمع معتدل بسياسته ووطنيته وتفكيره ومن هنا اهمية الجمعيات كجمعية المقاصد".

وتابع قائلا "اناشد خادم الحرمين الشريفين، الذي يشكل عنوانا للاعتدال، لدعم جمعية المقاصد كونه حريص على لبنان والمعتدلين فيه".

كلام المشنوق جاء بعد لقائه مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، حيث اشار إلى ان "ما طرحه السيد نصرالله بمسألة النازحين هو تخلّي عن القانون وعن الدولة والمجتمع الدولي لا يعترف بغير الدولة في كيفية وطريقة اعادة النازحين السوريين وما من خلاف حول ضرورة عودتهم طوعيا".

وشدد على ان "المرحلة السياسية القادمة بالمنطقة، في ظل التطورات المختلفة اقليميا ودوليا، تتطلب اليقظة والحذر خاصة في موضوع تشكيل الحكومة".

ولفت إلى ان "الرئيس الحريري لن يسمح بالاعتداء على صلاحياته وهو مصر على تشكيل حكومة وحدة وطنية والعلاقة بين الحريري وعون هي الضمانة الوحيدة اليوم".

وعن عتبه على المستقبل وموقفه الاخير قال "الماكينة الانتخابية للمستقبل حصل فيها نوع من الفوضى واي قرار أتخذه سيتم بالتشاور به مع الحريري ولم أقصد أشخاصا معينين بأنهم طعنوني في الظهر".

وختم موضحا ان "المرحلة دقيقة وتتطلب الكثير من التواضع والتفهم بعيدا عن الحسابات لتشكيل الحكومة خصوصا في ظل الوضع الاقتصادي والتوتر المجاور للبنان".  

المصدر: Kataeb.org