المطارنة راضون عن تعاليم الأب رمزي جريج...بو جودة: نحذّر من كهنة يضلّلون الناس

  • مجتمع
المطارنة راضون عن تعاليم الأب رمزي جريج...بو جودة: نحذّر من كهنة يضلّلون الناس

توجّه رئيس أساقفة أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جودة إلى المسيحيين الذين يستخدمون وسائل التواصل الإجتماعي، مشدّدا على أنها وسائل تواصل لا وسائل تركيب وتخريب.

وفي إشارة إلى من يستخدم هذه الوسائل ناشرين كلمات مجتزأة تشوّه حقيقة أقوال الكنيسة، مذكراً بما حصل مع الأب رمزي جريج والمطران جوزف نفّاع والأخت باسمة، أكّد المطران بو جودة أن تعاليمهم صالحة وهذه تعاليم الكنيسة.

المطران بو جودة شدد على أن البطريرك مار بشارة بطرس الراعي أصدر وثيقة بكركي التي تنص على أن الكنيسة هي السلطة الوحيدة للتعليم اللاهوتي، داعياً إلى إعطاء دروس بهذه الوثيقة في الرعايا.

كما نقل للأب جريج رضى المطارنة عن أقواله، مشيراً إلى أن الأب رمزي جريج أنشأ توأمةً روحيةً بين مزار لورد العالمي وبازيليك الأيقونة العجائبية في الأشرفية حيث يتوافد الكثير من الناس لصلاة الوردية.

وحذّر المطران بو جودة من الكهنة الذين يضلّلون الناس، وأعطى مثلا بالقول: أحد الكهنة وخلال زيارة له على إحدى الرعايا، أوحى للمؤمنين هناك بأن بحوذته ذخائر لمار مخائيل في حين أن مار ميخائيل هو ملاك ولا ذخائر له.

كلام المطران بو جودة جاء خلال محاضرة للأب رمزي جريج عن "الله الأب" في كنيسة مار سمعان في بيت ملات بعد الإحتفال بالذبيحة الإلهية.

جريج ذكر في محاضرته، أن يسوع المسيح أتى ليكشف لنا أن الله أب. وسأل: ما هو هدف كل الحياة المسيحية؟ مستشهدا بقول الواعظ كانتالاميسا "هدف الحياة المسيحية أن نصل ليسوع المسيح الراكع الذي يتكلم مع ابيه"، وتابع جريج: "اي ان نصل لقلب الآب واللقاء بحبه".

المصدر: Agencies

popup closePierre