المطران صياح: ردم الحوض الرابع مخالف للدستور

  • محليات
المطران صياح: ردم الحوض الرابع مخالف للدستور

شدد النائب البطريركي العام المطران ​بولس صياح ان موضوع الحوض الرابع في مرفأ بيروت ليس جديداً، مشيراً الى انه كانت هناك محاولات منذ سنوات لردم الحوض "لكن رفضنا الموضوع لانه وطني، وامر خاطئ فهناك الكثير من الاماكن الفارغة لاستخدامها بدلاً من هذا الحوض".

المطران صياح وفي حديث لبرنامج نقطة عالسطر عبر صوت لبنان 100.5، اعلن ان موازنة الردم منذ سنتين كانت 130 مليون دولار، بينما بحسب دراستنا فهي تكلّف بين 60 و70 مليون فقط، اما اليوم الموازنة التي وضعوها فقد وصلت الى 270 مليون دولار.

واكد ان الردم يعني تكبير مساحة لبنان الامر الذي يخالف الدستور وتحديداً المادة 3 منه التي تقول انه لا يجب تعديل الحدود البحرية بدون قانون، إذا هو بحاجة الى قانون من ​مجلس النواب​ ومرسوم يوافق عليه رئيس الجمهورية. واضاف "اذاً ردم الحوض الرابع لا يمكن ان يمر وتواصلنا مع الاحزاب والكل اكد معارضته كما ان الرئيس ميشال عون لن يوقع مرسوماً كهذا، فالملف يحوي على رائحة فساد واضحة.

وتابع: "من الحجج التي وضعوها لردم الحوض الرابع ان لا مكان يكفي للمستوعبات، وهذا امر غير صحيح فقد كشفنا على المكان ولاحظنا ان هناك امكنة كافية، لا بل ان تم وضع 7 حاويات مع بعض يمكن زيادة استيعاب الحاويات بنسبة  40%."

المصدر: Kataeb.org