المقاطعة مع قطر تكبر واخر المنضمين الاردن والمغرب

  • إقليميات
المقاطعة مع قطر تكبر واخر المنضمين الاردن والمغرب

أعلنت المملكة الأردنية الهاشمية تخفيض مستوى التمثيل الديبلوماسي مع قطر.

وأكد وزير الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة د. محمد المومني اليوم أن تحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين، والتقاء الدول العربية على السياسات التي تنهي أزمات منطقتنا العربية، وتجمع مساعيها على حماية الدولة الوطنية وبناء المستقبل الآمن المستنير لشعوبنا أولويات ستبقى المملكة تبذل أقصى جهودها لتحقيقها.
وقال المومني إنه وبعد دراسة أسباب الأزمة التي تشهدها العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وبين دولة قطر، قررت الحكومة تخفيض مستوى التمثيل الديبلوماسي مع دولة قطر والغاء تراخيص مكتب قناة الجزيرة في المملكة.
وأكد المومني أن الحكومة تامل بتجاوز هذه المرحلة المؤسفة، وحل الأزمة على ارضية صلبة تضمن تعاون جميع الدول العربية على بناء المستقبل الأفضل لشعوبنا.

في السياق،أعلنت الخطوط الجوية الملكية المغربية، اليوم الثلاثاء، إلغاء الرحلات عبر الدوحة إلى دولة الإمارات والسعودية واليمن ومصر في أعقاب قرار تلك الدول بقطع العلاقات مع قطر.
وبحسب "سكاي.نيوز"، يأتي إلغاء هذه الرحلات بعد قرار السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن وليبيا بقطع العلاقات الديبلوماسية مع قطر.

في موازاة ذلك، اعلنت موريتانيا رسميا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر.

المصدر: Kataeb.org