الناجحون في مجلس الخدمة المدنية لصالح الطيران المدني اعتصموا

  • محليات
الناجحون في مجلس الخدمة المدنية لصالح الطيران المدني اعتصموا

نفذ الناجحون في مجلس الخدمة المدنية لصالح الطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي اعتصاما قبل ظهر اليوم أمام جسر الكوكودي - طريق المطار، لمطالبة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بتوقيع مرسوم توظيفهم.

وتحدث باسم المعتصمين كارلوس طانيوس، الذي قال: "نعتصم اليوم على بعد أمتار من مطار الرئيس الشهيد رفيق الحريري، في وقت كان يجدر بنا ان نكون في وظائفنا التي استحققناها عن جدارة بعد مباراة مفتوحة نظمها مجلس الخدمة المدنية في ربيع العام 2017. مر اكثر من شهرين على وصول مرسوم تعييننا الى قصر بعبدا للحصول على توقيع الرئيس ميشال عون، غير أن المرسوم مجمد في القصر الرئاسي بذريعة عدم وجود توازن طائفي بين الناجحين، في حين أن هذه الوظائف وبحسب الدستور، لا ينطبق عليها اي توزيع طائفي، فهي وظائف من الفئة الرابعة التي لا تنص شروط التقدم إليها من خلال مجلس الخدمة المدنية على أي شرط طائفي. فأين احترام الدستور والقانون في حالتنا؟"

أضاف: "ما يحصل اليوم انتهاك صارخ لحقنا كمواطنين لبنانيين، لهذا نسأل: هل المطلوب تعطيل مجلس الخدمة المدنية وضرب مبدأ الكفاءة في التوظيف؟ انطلاقا مما سبق، نوجه نداءنا لبي الكل، الرئيس ميشال عون، ونقول له: نحن نثق بحكمتك وندرك انك لا ترضى بالظلم، ونأمل ان تسمع صوتنا وتنصفنا بتوقيعك مرسوم تعييننا القانوني 100 في المئة، والذي تم اعداده ودرسه في مجلس الخدمة المدنية، اكثر المؤسسات شفافية ونزاهة في الدولة وهو موقع من الوزراء المختصين ورئييس الحكومة، فبربكم عن أي مخرج قانوني للمرسوم تبحثون؟"

وختم: "لذلك، من هنا نعلن استمرارنا بتحركاتنا للمطالبة بحقنا، ولن نرضى بالظلم اللاحق بنا مهما طال الزمن. نحن غير قادرين على الانتظار أكثر لان الوقت يضيع من عمرنا ومن مستقبلنا، فاذا لم تتم الاستجابة لمطلبنا في القريب العاجل، سنلجأ الى تحركات تصعيدية وعلى رأسها اعلان الاعتصام المفتوح، واذا استدعى الامر الاضراب عن الطعام في الساحات العامة. فالحق يعلو ولا يعلى عليه، والساكت عن حقه شيطان اخرس".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام