النفط ينخفض بفعل زيادة في المخزونات الأميركية والانتاج في ليبيا

  • إقتصاد
النفط ينخفض بفعل زيادة في المخزونات الأميركية والانتاج في ليبيا

تراجعت أسعار عقود النفط بعد أن قالت ليبيا إنها تتوقع زيادة في انتاجها على مدى الأشهر الثلاثة القادمة وتقرير يظهر زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.

وانخفضت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 89 سنتا أو ما يعادل 1.61 بالمئة لتسجل عند التسوية 54.46 دولار للبرميل. وتراجعت عقود خام القياس الاميركي غرب تكساس الوسيط 69 سنتا أو 1.3 بالمئة إلى 52.49 دولار.

وقال جيمس وليامز رئيس شركة دبليو تي آر جي ايكنوميكس لاستشارات الطاقة في أركنسو "الانباء المهمة اليوم أنه يبدو اننا سنشهد المزيد من الخام القادم من ليبيا."

وأكدت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا يوم الثلاثاء أن خطي أنابيب من حقلي الشرارة والفيل أعيد فتحهما بعد إغلاق استمر عامين قائلة إنها تأمل بإضافة 270 ألف برميل يوميا إلى انتاج البلاد من الخام على مدى الأشهر الثلاثة القادمة.

وقال وليامز "السؤال الكبير هو ماذا ستفعل أوبك حيال الزيادة الليبية."

وفي الولايات المتحدة قالت إدارة معلومات الطاقة الحكومية إن مخزونات النفط الخام الأمريكية سجلت زيادة مفاجئة بلغت 2.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السادس عشر من كانون الأول حتى مع زيادة مصافي التكرير الانتاج.

وهذه هي أول زيادة أسبوعية في مخزونات الخام الأمريكية في خمسة أسابيع. وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا أن تهبط المخزونات 2.5 مليون برميل.

 

المصدر: Reuters

popup close

Show More