النقيب جهاد الأطرش لـkataeb.org: تعيين شكري انيس فاخوري حارسًا قضائيًا على المستندات!

  • فنون
النقيب جهاد الأطرش لـkataeb.org: تعيين شكري انيس فاخوري حارسًا قضائيًا على المستندات!

بعد تم تداول خبر عن قرار اصدره قاضي الأمور المستعجلة في المتن، ستيفاني صليبا، بختم صندوق المحاسبة التابع لنقابة الفنّانين المحترفين بالشمع الأحمر، وذلك بناءً على الدعوى المُقدّمة من المحامي مارك حبقة بوكالته عن الفنانة سميرة بارودي التي كانت قد قدّمت استقالتها بناء على طلب النقابة، وذلك لأسباب ادارية ومالية، فاستجابت لهذا الامر وقُبلت استقالتها بحسب بيان سابق صادر عن النقابة.

اوضح نقيب الفنانين المحترفين، الممثل جهاد الأطرش في حديث الى kataeb.org الى انه يوم الأربعاء 1 آب الجاري، حضرت المحامية ناهية الرحباني بوكالتها من مكتب الاستاذ حبقة، يرافقها الخبير المالي سهيل الهاشم للاطلاع على بعض المستندات والأوراق التي على اساسها، جرى اتهام بارودي، ولما لم اكن حاضرا، كذلك امين الصندوق "لبنان خليل" بفعل وجوده في مشغرة، انتظرا طول النهار قدومنا، لكن بحكم انشغالاتنا تعذر علينا ذلك، فجرى استصدار أمر قضائي بوضع الشمع الاحمر لعدم العبث بالمستندات.

وأضاف: "يهمّ النقابة التوضيح، أن ما تمّ تداوله وترويجه لا بل استغلاله كمادة إعلامية على أنه يصبّ في مصلحة السيدة سميرة بارودي ويغطي على التجاوزات المالية والإدارية المرتكبة من قبلها، ليس إلا عملاً روتينياً جرى بموافقة النقابة من أجل حفظ المستندات والوثائق المرتبطة بالموضوع، وهو عبارة عن تشميع لخزانة داخل أمانة الصندوق في النقابة لحفظها لنهار اليوم الخميس 2 آب الجاري، حتى يتسنى للخبير المالي التدقيق بالمستندات التي هي سلاح بِيَدنا، لتوثيق الاتهامات الموجهة الى بارودي، وقد تمت إزالة الشمع الأحمر صباح اليوم.

وكشف عن انه تمّ تعيين الكاتب الاستاذ شكري انيس فاخوري، حارسًا قضائيا، على المستندات، الى حين اللقاء بعد اسبوع في دار النقابة.
وأوضح أيضا أن لا علاقة لصندوق تعاضد النقابة بالموضوع لا من قريب ولا من بعيد باعتبار أن العنوان المتداول زوراً وبهتاناً هو ختم صندوق نقابة الفنانين بالشمع الأحمر".

اما الفنانة سميرة بارودي، وباتصالنا معها، اكتفت بالقول: "الأمر بعهدة القضاء، وانا على ثقة بان الحقيقة ستظهر عاجلا ام آجلا".

 

المصدر: Kataeb.org