الونسو جاهز للقتال على جبهتين

  • رياضة
الونسو جاهز للقتال على جبهتين

يواجه فرناندو الونسو عاما مزدحما أكثر من أي سائق آخر في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات لكن السائق الإسباني قلل من شأن المخاوف التي تشير إلى أنه سيضع نفسه تحت ضغط كبير بالمنافسة في بطولتي عالم في نفس الوقت.

ويبدأ موسم السائق البالغ عمره 36 عاما الأسبوع المقبل مع مكلارين في سباق جائزة استراليا الكبرى في ملبورن وهو السباق الأول ضمن 21 جولة في موسم سيعادل الرقم القياسي لأكبر عدد من السباقات في موسم واحد.

وسيشارك بطل العالم مرتين، الذي نافس في سباق انديانابوليس 500 العام الماضي، مع تويوتا في سباق لومان 24 ساعة في يونيو حزيران وفي بطولة العالم لسباقات التحمل بأكملها.

وسيكون طريق الونسو نحو لومان وأيضا بداية مكلارين الجديدة في فورمولا 1 مع محركات رينو بعد ثلاث سنوات كارثية مع هوندا اليابانية من بين أبرز العناوين في العام في رياضة المحركات.

وقال الونسو للصحفيين خلال الاختبارات الشتوية في برشلونة عند سؤاله عن برنامجه الطموح ”مصدر القلق الوحيد هو السفر. السفر سيؤثر على طاقتي وأنا بحاجة لكي أكون فعالا للغاية في هذا الصدد.

”كل تأخير في رحلة سفر أو عدم اللحاق بطائرة أخرى سيكون مؤثرا هذا العام. لذا أتمنى أن يسير كل شيء بسلاسة“.

ويهدف الونسو إلى أن يكون السائق الثاني في التاريخ الذي يحرز ”التاج الثلاثي“ في رياضة المحركات وهو أمر لم يسبقه إليه سوى البريطاني جراهام هيل في 1972.

ويضم التاج الثلاثي الفوز بسباق اندي 500 ولومان ولقب فورمولا 1 رغم أن الأخير بمكن استبداله بالفوز بجائزة موناكو الكبرى والتي فاز بها الونسو مرتين.

وشارك السائق الإسباني، الذي تصدر سباق انديانابوليس قبل أن تتوقف سيارته، في سباق دايتونا 24 عاما في كانون الثاني ليجهز نفسه للتحدي.

وقال الونسو ”هناك الكثير من الأشياء التي يمكنني الآن في هذا الوقت من مسيرتي التعامل معها. ربما لم أكن أمتلك المعرفة في كل الاتجاهات منذ عدة سنوات مضت.

”لذا فالآن هو الوقت المناسب لفعل ذلك وأشعر أنني جاهز. اعتقد انه وفيما يخص النهج الذهني فلن تكون مشكلة لأن في كل مرة تجلس داخل سيارة تريد أن تنافس“.

وتابع ”بدننا، فانه وأثناء القيادة يكون كل شيء على ما يرام“.

المصدر: Reuters